قصف صاروخي يستهدف إحدى قواعد التحالف الدولي بريف دير الزور

قصف صاروخي يستهدف إحدى قواعد التحالف الدولي بريف دير الزور

نداء بوست - عبد الله العمري – دير الزور

تعرضت إحدى قواعد التحالف الدولي بريف دير الزور الشرقي مساء أمس الاثنين لقصف صاروخي نفذه أشخاص يعتقد بأنهم تابعون للميليشيات الإيرانية.

وقال مراسل "نداء بوست": إن قاعدة التحالف الدولي في حقل كونيكو للغاز تعرضت لقصف صاروخي مصدره بادية جديد عكيدات دون سقوط إصابة داخل القاعدة.

وأضاف المراسل أن قوات التحالف الدولي شنت عمليات بحث بمساندة طيران التحالف المروحي في محيط مكان إطلاق الصواريخ حيث تم العثور على قاعدة لإطلاق الصواريخ.

كما نفذ طيران التحالف الدولي غارة أخرى استهدفت مركزاً للميليشيات الإيرانية في بلدة حطلة بريف دير الزور الشمالي والتي تحوي مقرات عسكرية لميليشيا الحرس الثوري الإيراني وميليشيا حزب الله العراقي مما أدى لسقوط عدد من عناصرها بين قتيل وجريح.

وفي وقت سابق من مساء اليوم أسقطت قوات التحالف الدولي مسيرة إيرانية فوق بلدة الطابية بريف ديرالزور كانت على مقربة من قاعدتها في حقل كونيكو بالتزامن مع إطلاقها لمنطاد مراقبة في سماء بلدات جديد عكيدات وخشامو العزبة بريف دير الزور.

وشهدت مناطق دير الزور خلال الآونة الأخيرة استهدافاً متكرراً لمقرات ومراكز الميليشيات الإيرانية من قبل قوات التحالف الدولي للرد على قيام الأخيرة باستهداف قواعد قوات التحالف بهجمات صاروخية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد