قصف إسرائيلي يستهدف مواقع في محيط مدينة حمص

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع في محيط مدينة حمص

 

استهدف قصف إسرائيلي فجر اليوم السبت مواقع في محيط مدينة حمص. وبحسب مصادر فإن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مستودعاً للذخيرة تابعاً لحزب الله اللبناني في مدينة القصير.

قصف إسرائيلي

ومن جانبها قالت وكالة "سانا" الموالية للنظام: إن عدداً من الأشخاص أُصيبوا جراء قصف إسرائيلي استهدف محيط مدينة حمص.

https://twitter.com/SanaAjel/status/1652088704138203136?t=leRqVIcrbZWV5qiCc0jfug&s=19

كما أشارت الوكالة إلى أن ثلاثة أشخاص، ذكرت أنهم "مدنيون"، أُصيبوا إثر القصف الذي طال نقاطاً بالقرب من مدينة حمص عند الساعة 12:50 فجر اليوم.

وأضافت أن القصف أسفر عن اشتعال "كازية" واحتراق عدد من الصهاريج.

 

وزعمت "سانا" أن" وسائط الدفاع الجوي تصدت للصواريخ وأسقطت بعضها، مشيرة إلى أن الصواريخ أُطلقت من شمالي لبنان". على حد تعبيرها.

 

حزب الله اللبناني

وذكر المصدر السوري لحقوق الإنسان أن صواريخ إسرائيلية دمرت مستودعاً للذخيرة تابعاً لحزب الله اللبناني في مطار الضبعة العسكري في ريف حمص، مضيفاً أنه لم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن".

https://twitter.com/SanaAjel/status/1652093809457614848?t=uDCt6O-qkWZbtRfEPakbkA&s=19

المواقع الإيرانية

وكثفت إسرائيل من هجماتها على المواقع الإيرانية في سورية منذ بداية عام 2023 مستهدفة المطارات السورية لشل حركة الإمداد التي تستخدمها طهران لتعزيز نفوذها في سورية، وفي وقت سابق وجهت تل أبيب غارات ليلية على القوافل القادمة من العراق والتابعة لفصائل إيرانية كما تم استهداف مستودعات الذخيرة في مطار دمشق الدولي ومطار حلب والنيرب العسكري وفي الثاني من الشهر الحالي استهدفت غارات إسرائيلية مواقع إيرانية في مدينة حمص في مطار الضبعة شمال شرق مدينة القصير التي يسيطر عليها حزب الله اللبناني.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد