قسد" تهاجم مظاهرة تُحيِي ذكرى الثورة في الرقة وتعتدي على إعلامية

قسد" تهاجم مظاهرة تُحيِي ذكرى الثورة في الرقة وتعتدي على إعلامية

هاجمت "قسد" مظاهرة نظمها عدد من الناشطين في مدينة الرقة، يوم أمس الجمعة، بمناسبة الذكرى الـ 13 للثورة السورية.

وذكرت مصادر محلية أن مجموعة من "الأسايش" هاجمت مظاهرة عند دوار النعيم في مدينة الرقة، بمناسبة الذكرى الـ 13 للثورة السورية.

كما أكدت المصادر أن عنصراً من "قسد" يدعى محمد علي اعتدى على الإعلامية مروة ناصيف مراسلة "وكالة +SY" أثناء تغطيتها للمظاهرة، وصادر كاميراتها ومعداتها.

وأشارت المصادر إلى أنه حين محاولة ناصيف اللحاق بالعنصر لاستعادة الكاميرا قام بسحلها بسيارته بالشارع، ووجَّه السباب والشتائم لها وللثورة وللنشطاء المتواجدين في المكان.

وبالتزامن مع هذا الاعتداء، كتب قائد "قسد" مظلوم عبدي تغريدة على منصة "إكس" زعم فيه تمسُّكه بشعارات الحرية والكرامة التي خرج لأجلها الشعب السوري.

وقال عبدي: إن "الذكرى الـ 13 للثورة السورية تمر في وقت تعاني فيه سورية أزمة حادة، وانسداداً سياسياً مزمناً في ظل ظروف صعبة ومأساوية على السوريين".

وزعم عبدي دعم مطالب الشعب السوري و"سعي قسد لتحقيق تطلُّعاته"، معرِباً عن تطلُّعاته للتوصل إلى "حل سياسي بإرادة سورية ودعم دولي ينهي معاناة السوريين ويعيد الأمل لهم بالمستقبل".

جدير بالذكر أن السوريين في السويداء وإدلب وريفَيْ حلب ودير الزور أحيَوْا يوم أمس الذكرى الثالثة عشرة للثورة السورية، وأكدوا استمرارهم بثورتهم حتى تحقيق كامل مطالبهم.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد