قرار برفع أسعار الاتصالات الثابتة والخلوية في سورية

قرار برفع أسعار الاتصالات الثابتة والخلوية في سورية

أعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد التابعة للنظام السوري، اليوم الاثنين، رفع أسعار الاتصالات الثابتة والخلوية اعتباراً من الشهر القادم.

وبررت الهيئة قرارها بـ"الارتفاع الكبير لِكلف المكونات الأساسية والمصاريف التشغيلية لشبكات الاتصالات الخلوية والثابتة، ولضمان استمرار خدمات الشركات العاملة في مجال الاتصالات لمشتركيها".

وبحسب بيان صادر عن الهيئة فإن التعرفة الأساسية لأسعار خدمات الاتصالات الخلوية ارتفعت بنسبة 30- 35%.

في حين ارتفعت أسعار خدمات الاتصالات الثابتة 35- 50%.

https://twitter.com/NEDAAPOST/status/1610357745751932928?t=rtAqyykWGpgMiEn-GD2D7w&s=19

وأشار البيان إلى أن الأسعار الجديدة ستطبَّق اعتباراً من 1 أيار/ مايو القادم، على أن يتم نشر الأسعار التفصيلية على المواقع الإلكترونية للشركات المرخص لها للعمل في قطاع الاتصالات الخلوية والثابتة.

أسعار الاتصالات في سورية بعد التعديل

نشرت شركتَا سيريتل وMTN المشغلتان للهاتف المحمول في سورية نشرة جديدة لأسعار الخدمات التي تقدمانها في مناطق سيطرة النظام.

وحددت الشركتان سعر الدقيقة الخلوية للخطوط مسبقة الدفع بـ35 ليرة سورية، وسعر الدقيقة للخطوط لاحقة الدفع بـ33 ليرة، فيما تم تحديد سعر الميغابايت بـ22 ليرة سورية.

أما الهاتف الثابت، فأعلنت "الشركة السورية للاتصالات" التابعة للنظام ارتفاع رسم الاشتراك الشهري للهاتف الثابت إلى 1300 ليرة.

فيما حددت سعر الدقيقة القطرية بين 3 و5 ليرات، تختلف باختلاف التوقيت واليوم، أما الدقيقة المحلية فأصبحت كل 3 دقائق بليرتين سوريتين.

وكذلك ارتفعت أجور اشتراك النت الثابت "ADSL"، حيث بات رسم اشتراك الباقة سرعة 0.5 ميغا بـ4100 ليرة، و1 ميغا 6000 ليرة، و2 ميغا 8500 ليرة، و4 ميغا 14 ألف ليرة، و8 ميغا 24 ألف ليرة.

الجدير بالذكر أن هذا القرار يأتي في وقت يعاني به السوريون المقيمون في مناطق سيطرة النظام من أزمة اقتصادية ومعيشية كبيرة، وسط انخفاض مستوى الدخل وقلة فرص العمل وارتفاع الأسعار بشكل كبير.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد