قتلى بغارات إسرائيلية على مواقع لـ "حزب الله" على الحدود السورية اللبنانية

قتلى بغارات إسرائيلية على مواقع لـ "حزب الله" على الحدود السورية اللبنانية

لقي خمسة أشخاص مصرعهم، الليلة الماضية، جراء غارات إسرائيلية، استهدفت مواقع للميليشيا على الحدود السورية اللبنانية. 

وبحسب وكالة "فرانس برس" فإن ضربات جوية إسرائيلية استهدفت رتل شاحنات في المنطقة القريبة من مدينة القصير بريف حمص الحدودية أثناء توجُّهه من سورية إلى لبنان.

وأدى الاستهداف إلى مقتل خمسة أشخاص ثلاثة منهم من الجنسية السورية كانوا يعملون مع حزب الله واثنان لبنانيان، بحسب فرانس برس.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري زعمه أن ثلاثة على الأقل من عناصر حزب الله قُتلوا بتسعة صواريخ إسرائيلية استهدفت "ناقلات نفط".

وأشار المصدر إلى أن الضربات استهدفت أيضاً مبنى في منطقة الهرمل اللبنانية، على بُعد نحو 140 كيلومتراً من الحدود الإسرائيلية، "قرب محلة حوش السيد علي السورية، ودمرته بالكامل".

ويوم أمس، كشفت وكالة "رويترز" في تقرير مطول عن بدء إسرائيل حملة سرية ضد مواقع أسلحة وطرق إمداد وقادة مرتبطين بإيران، وذلك تحسباً لهجوم واسع النطاق على حزب الله في لبنان.

ووَفْق الوكالة فإن التحركات الإسرائيلية تشير إلى أن تل أبيب تستعد لحرب واسعة النطاق ضد حزب الله في لبنان، المتاخم لسورية، والتي يمكن أن تبدأ عندما تخفف إسرائيل حملتها في غزة.

وبحسب مسؤولين في النظام السوري ومسؤول إسرائيلي فإن الحملة الإسرائيلية في سورية تهدف إلى التأكد من أن حزب الله، الحليف الأكثر ولاءً لإيران والمحور الرئيسي لاستعراض طهران للقوة الإقليمية من خلال وكلائها المسلحين، ضعيف قدر الإمكان قبل بَدْء أي نوع من القتال.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد