قافلة مساعدات جديدة تنطلق من تل أبيض إلى ريفَيْ إدلب وحلب

قافلة مساعدات جديدة تنطلق من تل أبيض إلى ريفَيْ إدلب وحلب

نداء بوست- عبد الله العمري- الرقة

أرسل أهالي مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، قافلة مساعدات إنسانية اليوم الأحد، إلى مدن وبلدات الشمال السوري المتضررة من الزلزال.

وقال مراسل "نداء بوست": إن قافلة مساعدات هي الثالثة منذ وقوع الكارثة، تم تجهيزها في مدينة تل أبيض لإرسالها نحو بلدة جنديرس بريف حلب وبلدات ريف إدلب التي تضررت من الزلزال الذي ضرب المنطقة في السادس من شهر شباط/ فبراير الحالي.

وأوضح مراسلنا أن القافلة التي أطلق عليها الأهالي "قافلة الخير" تتكون من 9 شاحنات تحمل موادَّ غذائية وأغطية، إضافة للمستلزمات الطبية والأدوية وحليب الأطفال.

ويرافق القافلةَ لجنةٌ مكونةٌ من عدد من أبناء مدينة تل أبيض الذين أشرفوا على عملية جمع التبرعات من الأهالي وتجميعها وفرزها داخل ساحة معبر تل أبيض الحدودي.

ويقول محمد الفاضل أحد أعضاء اللجنة المنظمة في حديث لـ"نداء بوست": إن مدينة تل أبيض بدأت العمل منذ الساعات الأولى للكارثة لتلبية احتياجات المنكوبين نتيجة الزلزال في مناطق شمال غربي سورية.

وأشار الفاضل إلى أن أهالي المدينة "لم يدخروا جهداً لمحاولة تخفيف معاناة الأهالي في الشمال السوري من خلال التبرع بالمساعدات العينية والمادية كلٌّ حَسَب استطاعته".

وكانت قافلة المساعدات الأولى انطلقت من مدينة تل أبيض في الثامن من شهر شباط/ فبراير الحالي، وحملت عدداً من المعدات الثقيلة وآليات الحفر وسيارات إسعاف للمساهمة بعملية الإنقاذ.

بينما انطلقت القافلة الثانية المكونة من عشرات الشاحنات في التاسع من الشهر الجاري، وحملت موادَّ غذائيةً وأدويةً وأغطيةً وخياماً.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد