فيدان: للأردن وتركيا تهديدات ومصالح مهمة في سورية

فيدان: للأردن وتركيا تهديدات ومصالح مهمة في سورية

قال وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، اليوم الخميس، خلال لقائه مع نظيره وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إن لكل من تركيا والأردن "تهديدات ومصالح مهمة" في سورية.

وأضاف أن البلدين تأثرا بشكل كبير بالحرب في سورية، مشيراً إلى أن مشكلتَيْ اللاجئين والأمن مستمرتان منذ سنوات.

وأوضح فيدان أنه والصفدي ناقشا بالتفصيل، ما يمكن أن تفعله الدولتان الجارتان لسورية لحل هذه المشاكل. وكيف يمكنهما مواصلة علاقاتهما بشأن هذه المشكلة، وفق وكالة "الأناضول".

كذلك حذر من أن الحرب في غزة تزيد التصعيد الإقليمي، لافتاً إلى أن التوتر ينعكس في لبنان وسورية والعراق واليمن، والخليج والبحر الأحمر.

بدوره، قال زعيم حزب "الحركة القومية" التركي، دولت بهشلي: إن السبيل الوحيد لضمان أمن تركيا واستقرارها، يكون عَبْر إنشاء "خط سلام" على الحدود مع سورية والعراق.

واتهم بهشلي، المتحالف مع الرئيس رجب طيب أردوغان، خلال كلمته أمام كتلة حزبه في البرلمان التركي. الولايات المتحدة بتقديم الدعم لحزب "العمال الكردستاني"، لافتاً إلى وجود وثائق ومعلومات تثبت ذلك.

من جهته أعلن وزير الدفاع التركي، يشار غولر، عن تدمير 78 هدفاً واستهداف 77 عنصراً من حزب العمال الكردستاني بغارات جوية في شمال سورية والعراق.

كما قال غولر: إن الغارات التي يشنها سلاح الجو في سورية والعراق، دمرت 78 هدفاً لحزب "العمال الكردستاني" وذراعه السورية. "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي تشكل أكبر مكونات "قسد"، بينها كهوف ومخابئ وملاجئ ومنشآت نفطية.

وأشار غولر خلال اتصال مرئي مع قادة الوحدات العسكرية التركية داخل تركيا وعلى الحدود. إلى أن تركيا ستواصل حربها على "الإرهاب"، وفق وكالة "الأناضول".

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد