غزة على شفا كارثة إنسانية جراء القصف والحصار الإسرائيلي

غزة على شفا كارثة إنسانية جراء القصف والحصار الإسرائيلي

حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، من حدوث كارثة إنسانية في قطاع غزة جراء استمرار القصف والحصار الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الوكالة عدنان أبو حسنة: إن "قطاع غزة سيشهد كارثة إنسانية غير مسبوقة إذا لم تفتح ممرات آمنة لوصول المساعدات الإنسانية من مواد طبية وأغذية ومياه".

كما أشار إلى أن إسرائيل تغلق كافة المعابر مع قطاع غزة، الأمر الذي تعذر معه دخول أي مساعدات إنسانية، وفقاً لما نقلت وكالة "الأناضول" عنه.

وأضاف: "الساعات القادمة سينفد الوقود في غزة، وخروج المستشفيات عن الخدمة، واستمرار الحال يعني أن قطاع غزة سيصبح دون غذاء خلال أسبوعين".

وفي وقت سابق، أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في بيان يوم أمس الثلاثاء لجوء أكثر من 175 ألف شخص في غزة إلى 88 مدرسة تابعة لها، مضيفة أن الأعداد تتزايد جراء استمرار الغارات الإسرائيلية.

وأدى القصف الإسرائيلي المتواصل إلى تدهور الأوضاع الإنسانية داخل القطاع بشكل كبير، خاصة أن قوات الاحتلال فرضت حصاراً على غزة بعد الهجوم ومنعت دخول المساعدات الإنسانية والطبية إليها.

وحتى ظهر اليوم الأربعاء، أدى القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى مقتل 1055 شخصاً وإصابة نحو 5184 آخرين بجروح.

كما أدى القصف إلى مقتل 23 شخصاً في الضفة الغربية وإصابة نحو 130 آخرين، وذلك وفقاً لما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

الجدير بالذكر أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت توعّد يوم أمس الثلاثاء بشن هجوم كامل واجتياح قطاع غزة بعد الانتهاء من السيطرة على منطقة الغلاف، رداً على عملية "طوفان الأقصى".

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد