غارات روسية تستهدف مخيماً للنازحين غرب إدلب

غارات روسية تستهدف مخيماً للنازحين غرب إدلب

شنت المقاتلات الروسية فجر اليوم الثلاثاء غارات جوية استهدفت عدة مناطق في محافظة إدلب، من بينها مخيم للنازحين في الريف الغربي.

وقال مراسل "نداء بوست": إن 3 طائرات حربية روسية تناوبت على قصف محافظة إدلب، بأكثر من عشر غارات جوية.

وطال القصف محيط مدينة معرة مصرين، وبلدة الشيخ بحر، وبلدة حفسرجة، كما استهدفت مخيماً للنازحين على أطراف بلدة الشيخ يوسف في سهل الروج غرب إدلب.

وأدت الغارات على مخيم "القشوة" إلى إصابة سيدتين وطفلة بجروح، وذلك وفقاً لما أكدته منظمة الدفاع المدني السوري.

https://twitter.com/SyriaCivilDefe/status/1714155517453402459?t=YZNjNA5Hi_W5h5CGL6xVpQ&s=19

وتشهد محافظة إدلب ريف حلب الغربي منذ الخامس من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري قصفاً مدفعياً وصاروخياً وغارات روسية، ما أدى إلى مقتل عشرات المدنيين ونزوح عشرات الآلاف الآخرين.

وأدت حملة التصعيد إلى مقتل 47 مدنياً من بينهم 10 نساء و13 طفلاً، وإصابة أكثر من 215 آخرين، حتى يوم الثلاثاء الماضي، وفقاً لمنظمة الدفاع المدني السوري.

وخلال الحملة طال قصف قوات النظام وروسيا 10 مدارس ومرافق تعليمية، و5 مساجد، و5 مرافق طبية منها مستشفيان، و3 مخيمات يقطنها مهجرون ومتضررون من الزلزال، كما استهدف القصف 4 أسواق.

كما أن النظام السوري استخدم خلال الحملة الأسلحة المحرمة دولياً، حيث هاجم بلدة ترمانين بالذخائر العنقودية، واستخدم الذخائر الحارقة في أربع هجمات.

جدير بالذكر أن فريق "منسقو استجابة سورية" أكد تعرض 61 منطقة سكنية للقصف خلال الحملة، ما أدى إلى نزوح 79 ألف مدني خلال أسبوع.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد