غارات إسرائيلية تستهدف بلدات جنوبي لبنان

غارات إسرائيلية تستهدف بلدات جنوبي لبنان

قالت وسائل إعلام لبنانية اليوم الاثنين، إن غارات إسرائيلية استهدفت أطراف بلدتَي الضهيرة والناقورة جنوبي لبنان.

وفي وقت سابق اليوم، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: إن صفارات الإنذار دوّت شمالي إسرائيل.

ويتبادل الجيش الإسرائيلي وجماعة حزب الله، القصف عَبْر الحدود بشكل شِبه يومي منذ اندلاع الحرب بقطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

بدوره، أكد موقع "واللا" العبري أن حزب الله اللبناني يخطط لفتح جبهة ضد إسرائيل من سورية. وذلك بعد أكثر من 6 أشهر من اندلاع الحرب في غزة والتوترات التي تبعتها بين الطرفين.

وقال الموقع إن التقديرات الاستخباراتية الإسرائيلية تؤكد أن حزب الله كثف نشاطه في المناطق الحدودية. ويستخدم مواقع قوات النظام السوري في التمركز.

ويحاول حزب الله توسيع البِنْية التحتية في سورية كجزء من الخلية المعروفة بـ"قضية الجولان" التي تلقت تدريبات ودعماً مالياً من الميليشيا منذ عام 2013، وفقاً للموقع.

وأشار الموقع إلى أن الجيش الإسرائيلي هاجم ليلة الأربعاء بِنْية تحتية عسكرية في سورية. تموضع فيها عدد من عناصر حزب الله للتحضير لعمليات هجومية.

من جانبها قالت مصادر محلية: إن الجيش الإسرائيلي استهدف "مستودعات الكم" التابعة للفرقة التاسعة في قوات النظام. والتي تقع شرق جسر بلدة محجّة في ريف درعا الشمالي.

وتُعتبر "مستودعات الكم" من أكبر مستودعات الأسلحة في المنطقة الجنوبية. وتستخدمها الميليشيات الإيرانية وحزب الله لإخفاء شحنات الأسلحة، وفقاً لموقع تجمُّع أحرار حوران.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد