غارات أردنية تطال عدة مواقع جنوبي سورية.. ما نتائجها؟

غارات أردنية تطال عدة مواقع جنوبي سورية.. ما نتائجها؟

شنت طائرات حربية أردنية غارات جوية مساء أمس الاثنين، استهدفت عدة مواقع جنوبي سورية، وذلك رداً على عملية تهريب مخدرات واسعة النطاق تعرضت لها المملكة خلال الساعات الماضية.

وقال مصدر خاص لـ"نداء بوست" إن الطائرات الأردنية استهدفت "بئر الدولة" جنوبي بلدة المتاعية بريف درعا الشرقي، ما أدى إلى حدوث دمار كبير وإصابة الناطور بجروح.

وأوضح المصدر أن الموقع المستهدف هو مرفق حيوي مدني يضم ألواح طاقة شمسية تم شراؤها على نفقة أهالي البلدة لضخ مياه الشرب وإيصالها إلى المنازل.

غارات أردنية على السويداء

كما استهدفت الغارات الأردنية مزرعة قرب بلدة ذيبين جنوب السويداء، ما أدى إلى مقتل 4 أشخاص من بينهم طفلان وسيدة.

وبحسب شبكة "السويداء 24" فإن المزرعة يقطنها شخص يدعى "أبو جمعة الحمادة" وعائلته، وهو من عشائر قرية الأصفر، ويعمل في رعي الأغنام.

وأدت هذه الغارة إلى دمار المزرعة وإيقاع جميع أفراد العائلة التي تقطنها بين قتيل وجريح، إضافة إلى نفوق عدد كبير من رؤوس الماشية.

كما استهدفت إحدى الغارات منزل شاكر الشويعر في قرية أم شامة جنوب شرقي السويداء، وهو أحد تجار المخدرات في المنطقة، وبحسب مصادر محلية فإن الأضرار اقتصرت على الماديات.

وأيضاً طال القصف موقعاً قريباً من منزل تاجر المخدرات ناصر السعدي في مدينة صلخد جنوب السويداء، وأكد ناشطون نجاته وعدم وقوع خسائر بشرية.

أهداف مرتبطة بتهريب المخدرات

من جانبها، نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر استخباراتية إقليمية قولها إن الأردن شن عدة غارات جوية على مواقع في سورية ضد مخابئ لمهربي المخدرات المدعومين من إيران.

وأكد مصدران من المخابرات الإقليمية ومصدر دبلوماسي غربي يتابع الوضع جنوبي سورية أن الطائرات الحربية الأردنية ضربت أهدافاً مرتبطة بالمخدرات في الغارات على جنوبي سورية.

وزعمت المصادر أن الطائرات قصفت منزلاً يُشتبه أنه لتاجر مخدرات بارز في بلدة صلخد بريف السويداء، بينما أصابت ضربات أخرى مخابئ في محافظة درعا.

الأردن يحبط محاولة تهريب شحنة مخدرات وأسلحة من سورية

أعلن الجيش الأردني يوم أمس الاثنين إحباط محاولة واسعة النطاق لتهريب شحنة مخدرات وأسلحة من سورية، وذلك بعد اشتباك دام لساعات مع المهربين، أسفر عن مقتل عدد منهم وإلقاء القبض على 9 آخرين.

وبحسب بيان صادر عن الجيش الأردني فقد تم ضبط 4 ملايين و926 ألف حبة كبتاغون، و12 ألفاً و858 كف حشيش، بالإضافة إلى صواريخ من نوع "روكيت لانشر" وقذائف "آر بي جي" وقناصات وألغام مضادة للأفراد، كما تم تدمير سيارة محملة بالمواد المتفجرة.

الجدير بالذكر أنه في الثامن من أيار/ مايو الماضي شنت مقاتلات أردنية غارات جوية استهدفت منزل تاجر المخدرات مرعي الرمثان شرق السويداء، ما أدى إلى مصرعه وزوجته وأطفاله الستة، كما هاجمت في 31 آب/ أغسطس الماضي مزرعة يقطنها مدنيون جنوب السويداء، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد