عمال سوريون ضحايا للقصف الإسرائيلي على لبنان

عمال سوريون ضحايا للقصف الإسرائيلي على لبنان

قالت وسائل إعلام لبنانية: إن مجموعة من العمال السوريين. أُصيبوا بقصف إسرائيلي استهدف بلدة عيترون جنوب لبنان، مساء أمس.

وأفاد موقع "النشرة"، بأن الجيش الإسرائيلي استهدف سيارة جنوب لبنان. كانت تقل مجموعة من العمال السوريين.ما أسفر عن إصابتهم بجروح طفيفة، مشيرة إلى أن الصليب الأحمر أسعفهم ونقلهم إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج.

في سياق متصل، لقي 3 عناصر من حزب الله اللبناني مصرعهم في المعارك الدائرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان.

كما أعلنت إسرائيل عزمها إخلاء 14 بلدة أخرى قرب الحدود مع لبنان وسورية. وسط تصاعُد الهجمات الإسرائيلية على الجبهة الشمالية.

وقال الحزب: إن 3 من عناصره قُتلوا أثناء قيامهم بواجبهم الجهادي.وبذلك ترتفع حصيلة قتلى حزب الله خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان منذ عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري. وما تبعها من حرب إسرائيلية على قطاع غزة، إلى 19 قتيلاً.

كذلك، شهدت المواجهات بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي في المناطق الحدودية مساراً تصاعدياً. فقد أعلن الاحتلال أن مقاتلاته قصفت بلدات جنوبي لبنان. في وقت استهدف فيه حزب الله مواقع وآليات إسرائيلية وأكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين.

كما أعلن حزب الله عن استهداف عربة "همر" ودبابة إسرائيليتين بصواريخ موجهة في محيط ثكنة دوفيف الإسرائيلية. إضافة لأربعة مواقع إسرائيلية قُبالة القطاعين الشرقي والأوسط من الحدود الجنوبية للبنان.

كذلك قال الحزب إن المقاومة قصفت بالصواريخ والأسلحة المناسبة موقع رويسات العلم الإسرائيلي في تلال كفرشوبا جنوب لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن طائراته الحربية قصفت بنى تحتية تابعة لحزب الله ومعداتٍ تُستخدم للمراقبة.

وأفاد بيان مشترك صادر عن وزارة الدفاع والجيش الإسرائيلييْنِ اليوم الأحد بأن إسرائيل أضافت 14 تجمعاً سكنياً إلى خُطّة الإخلاء من شمال البلاد.

وتقع التجمعات المذكورة في البيان -والتي وافق وزير الدفاع يوآف غالانت على إخلاء سكانها- بالقرب من لبنان وسورية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد