عشر دول أوروبية تعلن استعدادها لإرسال المساعدات إلى سورية

عشر دول أوروبية تعلن استعدادها لإرسال المساعدات إلى سورية

أعلنت عشر دول أوروبية، استعدادها لإرسال المساعدات الإنسانية إلى سورية، لإغاثة المنكوبين من الزلزال الذي الضرب شمال غربي البلاد قبل أسبوع.

وجاء في بيان نشره الاتحاد الأوروبي يوم أمس الإثنين أنه في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب كل من سورية وتركيا الأسبوع الماضي، يواصل الاتحاد الأوروبي العمل على جميع الجبهات لتوجيه المساعدة الطارئة إلى كلا البلدين.

وأوضح البيان أن 10 دول أوروبية هي: (النمسا وبلغاريا وقبرص وفنلندا وألمانيا واليونان وإيطاليا ورومانيا وسلوفينيا والنرويج) أبدت استعدادها لتقديم المساعدات من خلال آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي.

وتشمل هذه المساعدات -بحسب البيان- آلاف الخيام وبطانيات وأكياس النوم وأسرة ومولدات، وسخانات وأدوية ومواد غذائية وملابس شتوية، وأقنعة وغير ذلك.

وسيتم توزيع المساعدات في كل من المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC)، وفي مناطق سيطرة المعارضة في شمال غرب سورية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة (IOM).

كما سيتم نشر ضابطي اتصال من مركز تنسيق الاستجابة للطوارئ (ERCC) في بيروت لدعم تنسيق مساعدات الاتحاد الأوروبي القادمة لسورية.

وهذه المساعدات هي إضافة إلى المبلغ الأولي الذي خصصه الاتحاد الاستجابة للكارثة ويبلغ 3.5 مليون يورو، لتغطية الاحتياجات الأكثر إلحاحاً، مثل المأوى والمواد غير الغذائية والمياه والصرف الصحي والصحة والبحث والإنقاذ.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد