عشرات القتلى بقصف إسرائيلي غير مسبوق على مخيم النصيرات وسط غزة

عشرات القتلى بقصف إسرائيلي غير مسبوق على مخيم النصيرات وسط غزة

سقط عشرات القتلى الفلسطينيين اليوم السبت، جراء قصف إسرائيلي غير مسبوق على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بالتزامن مع عملية نفذها جيش الاحتلال لتحرير 4 من المحتجزين لدى حركة حماس.

وقال سكان محليون لوكالة رويترز إن مخيم النصيرات تعرض لضربات جوية وطائرات بدون طيار إسرائيلية مكثفة، وأن من بين القتلى نساء وأطفالاً.

بدوره، قدّر مسؤول في وزارة الصحة عدد القتلى بأكثر من 50 قتيلاً، قائلاً إن فرق الاستجابة للطوارئ تحاول نقل القتلى والجرحى إلى المستشفى في مدينة دير البلح القريبة، لكن العديد من الجثث لا تزال ملقاة في الشوارع، بما في ذلك حول السوق.

من جانبها، قالت وزارة الصحة بغزة إن الطواقم الطبية في مستشفى شهداء الأقصى تواجه صعوبات كبيرة في السيطرة على الأعداد المتزايدة من الإصابات نتيجة القصف المتواصل على عدة مناطق في المحافظة الوسطى.

وأشارت إلى أن أعداداً كبيرة من القتلى والمصابين تصل إلى مستشفى شهداء الأقصى غالبيتهم من الأطفال والنساء، مؤكدة أن عشرات الجرحى يفترشون الأرض وتحاول الطواقم الطبية إنقاذهم بما يتوفر لديها من إمكانيات طبية بسيطة.

ويواجه مستشفى شهداء الأقصى نقصاً حاداً في الأدوية والمستهلكات الطبية والوقود، بالإضافة إلى توقُّف المولد الكهربائي الرئيسي عن العمل.

كذلك فإن منظومة الإسعاف والطوارئ غير قادرة على الاستجابة لكافة النداءات لنقل الجرحى من أماكن الاستهداف في المحافظة الوسطى إلى مستشفى شهداء الأقصى، وَفْق الوزارة.

وبحسب البيان فإن جيش الاحتلال "تعمد تقويض منظومة الإسعاف والطوارئ من خلال استهداف 130 سيارة إسعاف وتوقف العشرات منها نتيجة عدم إدخال الوقود وقطع الغيار".

الجدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي زعم في وقت سابق اليوم السبت أنه استهدف "بنية تحتية" لحركة حماس في مخيم النصيرات، بالتزامن مع العملية التي نفذها للإفراج عن أربعة محتجزين والتي جرت بدعم أمريكي وفق ما نقل موقع "أكسيوس".

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد