عربات أمريكية تحاصر مطار القامشلي شمال شرقي سورية

عربات أمريكية تحاصر مطار القامشلي شمال شرقي سورية

شددت "قسد" من حصارها المفروض على مطار القامشلي الخاضع لسيطرة النظام وروسيا في ريف الحسكة شمال شرقي سورية، وذلك رداً على حصار النظام لحي الشيخ مقصود في حلب.

وبحسب مصادر محلية فإن "قسد" استقدمت عربات أمريكية من طراز "همر" إلى الشارع الرئيسي المؤدي إلى مطار القامشلي، لمنع عناصر النظام السوري من الدخول أو الخروج منه.

ومنذ أيام تفرض "قسد" حصاراً على مواقع سيطرة النظام في القامشلي، وعدد من القرى والبلدات الواقعة تحت سيطرته في ريف الحسكة.

ويعود سبب هذا الحصار إلى التوترات في محيط حيَّيْ الشيخ مقصود والأشرفية في مدينة حلب، ومنع الفرقة الرابعة دخول المحروقات والمواد الغذائية إليهما.

وأواخر الشهر الماضي، منعت الفرقة الرابعة شاحنات أرسلتها "قسد" تحمل محروقاتٍ وطحيناً وأدويةً من دخول حيَّيْ الشيخ مقصود والأشرفية اللذين تقطنهما غالبية كردية.

ورداً على ذلك منعت "قسد" عناصر قوات النظام السوري والآليات التابعة له من التحرك أو مغادرة مواقعها في المربع الأمني في مدينة القامشلي.

كما أن "قسد" احتجزت العشرات من عناصر قوات النظام أثناء توجُّههم من منطقة تل تمر نحو فوج طرطب في القامشلي، قبل أن تطلق سراحهم بوساطة روسية.

ويقتصر تواجُد قوات النظام السوري في مدينة القامشلي على المربع الأمني في حي زنود وسط المدينة، كما أنها تتواجد في عدد محدود من قرى وبلدات محافظة الحسكة.

الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي تشهد فيها القامشلي توترات بين قوات النظام السوري و"قسد"، حيث سبق أن دارت مواجهات بين الطرفين، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من كليهما، وخسارة النظام لبعض مواقعه في المدينة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد