طفل سوري يُبهر الألمان ويصبح أصغر لاعب في المنتخب الوطني للشطرنج

طفل سوري يُبهر الألمان ويصبح أصغر لاعب في المنتخب الوطني للشطرنج

احتفى الإعلام الألماني بالطفل السوري حسين بيسو، لبراعته في لعبة الشطرنج، الأمر الذي دفع الحكومة إلى ضمه إلى المنتخب الوطني للرجال، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ المنتخب.

ولجأ بيسو إلى ألمانيا قبل نحو سبع سنوات عندما كان عمره 5 سنوات، وكان مولعاً بلعبة الشطرنج ويلعبها لساعات طويلة على جهاز الكمبيوتر الخاص به، وفقاً لصحيفة "تاغس شو" الألمانية.

وتمكن الطفل السوري من الفوز بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للشباب في نسختها الماضية، وبات يحتل المرتبة الثانية في التصنيف العالمي الحالي تحت 12 عاماً.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطفل الذي يعيش في مدينة ليبشتاد غربي ألمانيا ويبلغ من العمر 11 عاماً وسبعة أشهر، أصبح بطل البلاد في لعبة الشطرنج وهو بعمر تسع سنوات.

وأعلن المتحدث باسم الاتحاد الألماني للشطرنج، بول ماير أن حسين سينضم إلى منتخب الرجال، ليكون أصغر لاعب وطني في تاريخ ألمانيا.

وسيشارك بيسو في دوري أبطال أوروبا في كرواتيا في نيسان/ إبريل القادم، حيث تتنافس عشر دول على اللقب.

الجدير بالذكر أن مكتب الإحصاء الفيدرالي للسكان الأجانب في ألمانيا، أصدر في نيسان/ إبريل الماضي إحصائية جديدة عن اللاجئين السوريين في البلاد، أوضح فيها أن عددهم الإجمالي بلغ 876 ألفاً و585 لاجئاً، مشيراً إلى أن عددهم ازداد بنحو 50 ألفاً بين عامَيْ 2020 و2021.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد