صحيفة إماراتية: إدارة بايدن تشجعت على مناقشة التطبيع مع النظام

صحيفة إماراتية: إدارة بايدن تشجعت على مناقشة التطبيع مع النظام

نقلت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية الناطقة بالإنكليزية، عن مسؤول أمني في البيت الأبيض (لم تسمه)، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن "تشجعت" بعد "اجتماع عمان التشاوري" بشأن سورية على مناقشة تطبيع العلاقات مع النظام السوري.
يذكر أن العاصمة عمان شهدت أعمال الاجتماع التشاوري بمشاركة وزراء الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ونظيره المصري، والعراقي فؤاد حسين، والسعودي فيصل بن فرحان، بالإضافة إلى وزير خارجية نظام الأسد، وذلك لتبادل وجهات النظر حول الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل سياسي في سورية.

كما قال مسؤول في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض لصحيفة ذا ناشيونال": إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن كذلك "تشجعت لرؤية البيان المشترك للقاء عمان، الذي ذكر العديد من الأولويات التي نتشاركها نحن وشركاؤنا".

مضيفاً "نأمل أن يفي النظام السوري بالتزاماته بحسن نية ووفقاً للقرارات الدولية".

من جانبها أعربت واشنطن عن سعادتها بشكل خاص لتأكيد البيان على قرار مجلس الأمن الدولي 2254 " لعام 2015، المتعلق بوقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية سياسية شاملة للوضع في سورية، وإجراء انتخابات تحت إشراف الأمم المتحدة.

وتعارض الولايات المتحدة باستمرار مسارات التطبيع المكثفة مع نظام الأسد التي شهدت تسارعاً مؤخراً من قبل بعض الدول التي تبدلت مواقفها حيال القضية السورية لكن تقول بعض المصادر إن إدارة الرئيس الحالي جو بايدن لم تتخذ خطوات حقيقية لممارسة ضغوط على الدول التي تمضي في مسار التطبيع مع النظام السوري ووصفها البعض بأنها ضوء أخضر للموافقة والثناء على خطوات التطبيع.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد