صحيفة إسرائيلية تحذر من نقل إيران آلاف المقاتلين من العراق إلى سورية ولبنان

صحيفة إسرائيلية تحذر من نقل إيران آلاف المقاتلين من العراق إلى سورية ولبنان

حذرت صحيفة "معاريف" العبرية، من نقل إيران آلاف المقاتلين من العراق إلى سورية ولبنان ما يشكل خطراً واضحاً على أمن إسرائيل من الحدود الشمالية.

وقالت الصحيفة في تقرير: "بعد أن أصبح نظام بشار الأسد منهكاً تماماً، تتدفق قوات ميليشيا محور المقاومة الإيراني بحرية بين الدول الثلاث التي أصبحت نوعاً من الحماية لإيران: العراق وسورية ولبنان".

واعتبرت الصحيفة أن "السيناريو المرعب" لإسرائيل في الجبهة الشمالية، يشمل إمكانية التدفق الجماعي لعشرات الآلاف من عناصر "محور المقاومة" إلى لبنان، عبر الممر البري الرئيسي الذي يربط إيران والعراق وسورية.

وأضافت: "إذا حدث ذلك، فسيتعين على الجيش الإسرائيلي أن يحشد كل ما لديه لتحقيق الأفضلية، من الناحيتين التكنولوجية والعددية".

وتوعدت إيران إسرائيل، بالرد على مقتل مستشار عسكري إيراني في قصف على ريف حلب الشمالي بسورية هذا الأسبوع.

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء عن قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي قوله: "على إسرائيل انتظار الردّ" على مقتل المستشار العسكري، سعيد أبيار، في القصف الذي راح فيه أيضاً عناصر من فصائل موالية لإيران.

وأضاف: سلامي "على الصهاينة أن يعلموا أنهم سيدفعون ثمن دماء الأبرياء التي سالت في هذه الجريمة، وعليهم انتظار الردّ.

وأشارت الوكالة إلى أن أبيار قُتل أثناء أداء مهمة استشارية في سورية.

والأحد الماضي، استهدف قصف إسرائيلي ريف حلب الشمالي، ما أودى بحياة 17 شخصاً، هم إيرانيان و3 من حزب الله اللبناني و3 عراقيين و9 سوريين.

بدوره، قال مركز أبحاث "ألما" الإسرائيلي، الأربعاء: إن الغارة الإسرائيلية وسط سورية، استهدفت أحد طرق المرور الرئيسية ضِمن الممر البري الإيراني من المرتكز الجغرافي البوكمال شرقي دير الزور على الحدود مع العراق إلى لبنان، مروراً بمحافظة حمص.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد