سنان أوغان يوجه رسالة "قاسية" لكمال كلجدار أوغلو

سنان أوغان يوجه رسالة "قاسية" لكمال كلجدار أوغلو

 

وجه زعيم تحالف الأجداد "سنان أوغان" رسالة "قاسية" لزعيم الطاولة السداسية كمال كلجدار أوغلو واصفاً إياه بأنه شخص لم يحظَ بثقة الشعب التركي في الانتخابات الرئاسية.

وقال أوغان في حديثه: “كيف سيتمكن شخص لم يحصل على الأغلبية في البرلمان التركي أن يحكم البلاد مضيفاً: أن كلجدار أوغلو لم يجب على هذا السؤال".

وأشار إلى أن كلجدار أوغلو لا يستطيع أن يكسب ثقة الشعب التركي بعد الآن.

وفي وقت سابق أعلن زعيم تحالف الأجداد سنان أوغان وقوفه إلى جانب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية في الجولة الثانية المقرر عقدها 28 أيار الحالي يوم غد الأحد.

وتشهد البلاد جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية يوم غد الأحد بعد جولة أولى لم يحسم بها الطرفان النتيجة للفوز بمقعد الرئيس لعام 2023 بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومنافسه زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كلجدار أوغلو بعد خروج زعيم تحالف الأجداد سنان أوغان من المنافسة في 14 أيار.

وحصل حزب العدالة والتنمية على نسبة 49.42% على حساب زعيم الحزب الجمهوري كمال كلجدار أوغلو الذي حصل على نسبة 45.95% كما حصل زعيم تحالف الأجداد سنان أوغان على نسبة 5.20% وزعيم حزب البلد المنسحب محرم إنجه حصل على نسبة 0.43%.

وبداية السباق الانتخابي أظهرت نسب عالية لصالح زعيم حزب العدالة والتنمية الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان في كبرى المدن التركية كمدينة إسطنبول وأنقرة وأضنة، لكن الأمر بدأ يختلف مع فتح المزيد من الصناديق المغلقة ولم يكن مفاجئاً بالنسبة لمدينة إزمير "قلعة المعارضة التركية" أن تصوت بشكل مباشر لصالح ممثل الطاولة السداسية كمال كلجدار أوغلو وتوزعت النسب أيضاً على بقية المرشحين الآخرين.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد