سمير جعجع يفتح النار على المطبّعين مع الأسد

سمير جعجع يفتح النار على المطبّعين مع الأسد

وجّه رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، اليوم الاثنين، انتقادات لاذعة للمطبّعين مع النظام السوري، بحُجة الاستجابة للكارثة التي خلّفها الزلزال.

وقال جعجع في بيان: ”إنه من المخزي حقاً أن نرى وفداً من البرلمانيين العرب يستفيد من مأساة الزلزال الذي حلّ بالشعب السوري لكي يقابل بشار الأسد، إن الوفد البرلماني العربي الذي التقى بشار الأسد أمس تناسى أنه إذا كان الزلزال قد قتل في أسوأ الحالات 7 آلاف مواطن سوري، فإن نظام الأسد قتل مئات الآلاف”.

وأضاف: ”أما إذا كان عذر البعض أنه يجب إعادة سورية إلى الحضن العربي، فسورية الشعب كانت -وستبقى دائماً- في الحضن العربي، بينما السلطة في دمشق وعلى رأسها بشار الأسد فهي في الحضن الإيراني من دون رجعة”.

وشدد جعجع في بيانه على أن ”السلطة في دمشق اليوم هي في يد النظام الإيراني تماماً ومَن يطبِّع مع هذه السلطة فهو يُطبِّع مع إيران وليس مع الشعب السوري”.

كما أكد أن ”أسوأ ما يمكن أن يحصل في الدنيا يكمن في القفز فوق الوقائع والحقائق والعدالة وتزوير التاريخ”، مضيفاً: ”إذا كان البعض يُكِنّ الإعجاب لبشار الأسد فهذا شأنه، ولكن لا يحقّ لأحد أن يُسوِّق له من جديد في الصفّ العربي”.

وتوجّه جعجع إلى الوفد البرلماني الذي زار دمشق يوم أمس الأحد قائلاً: ”هل يدرك الوفد الذي التقى الأسد أن خُطوات من هذا القَبيل تزيد من إحباط الشعب السوري وتُشعِره ليس فقط بغياب المرجعية العربية، وإنما بتآمُر هذه المرجعيّة عليه؟”.

جعجع شدد في بيانه على أن ”التضامن مع سورية في مواجهة محنة الزلزال لا يكون بالتطبيع مع نظام الأسد الذي زلزل سورية على رأس الشعب السوري بسبب انتفاضة هذا الشعب لحريته وكرامته وحقه في الحياة، إنما التضامن الحقيقي مع الشعب السوري يكون في إنقاذه من هذا النظام الذي أذاقه الأمرّين ولم يَزَلْ”.

ويوم أمس الأحد، التقى رئيس النظام السوري بشار الأسد، وفداً من الاتحاد البرلماني العربي في دمشق، وذلك في إطار زيارة بدأها الوفد إلى سورية قادماً من العراق.

ويضم الوفد رئيس الاتحاد محمد الحلبوسي، والأمين العامّ للاتحاد، ورؤساء مجلس النواب في الإمارات والأردن وفلسطين وليبيا ومصر، إضافة إلى رؤساء وفدَيْ سلطنة عُمان ولبنان إلى مؤتمر الاتحاد.

وأعلن رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، خلال المؤتمر الـ 34 للاتحاد الذي اختتم أعماله يوم السبت الماضي في بغداد عن تشكيل وفد لزيارة سورية، ”تأكيداً على دعم الشعب السوري”.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد