ساحة الكرامة في السويداء تمتلئ عن بكرة أبيها بالمتظاهرين المطالبين برحيل الأسد

ساحة الكرامة في السويداء تمتلئ عن بكرة أبيها بالمتظاهرين المطالبين برحيل الأسد

خرج آلاف المتظاهرين من مدينة وريف محافظة السويداء جنوبي سورية في ساحة السير "الكرامة" اليوم الجمعة. لمواصلة الاحتجاجات المُطالِبة بالتغيير السياسي في البلاد وَفْق القرار الأممي 2254.

وبث ناشطون مقاطع فيديو تُظهر امتلاء "ساحة الكرامة  عن بكرة أبيها بحشود المتظاهرين المطالبين بالحرية والعدالة والتغيير السياسي".

وجاء ذلك بعد انتشار دعوات إلى المشاركة بالمظاهرة المركزية في ساحة "الكرامة" الجمعة. الذي تم تخصيصه ليكون يوماً رئيسياً في مسار الاحتجاجات، مع استمرار الوقفات المتفرقة في خلال أيام الأسبوع الأخرى.

من جهته، أثنى رئيس الطائفة الروحية الشيخ حكمت الهجري على المتظاهرين. مؤكداً أن مطالبهم محقة وهي مطالب كرامة وعز لبناء وطن يحفظ كرامة مواطنيه.

وأضاف خلال كلمة أمام الحشود: "نحن واقفون إلى جانبكم إلى جانب هذه المطالب المحقّة. وأرجو الالتزام بالقدر العالي بأدبيات الاعتصام المدني والتظاهر  السلمي".

بدوره، أشاد "شيخ العقل" للطائفة الدرزية في السويداء، حمود الحناوي، باستمرار المظاهرات وعدم التراجع عنها، مؤكداً أن الاحتجاجات في المحافظة تمثل "صوت الحق، وصوت الشعب المظلوم".

وأضاف في كلمة ألقاها أمام وفد من أبناء بلدة الكفر: "الحراك هو صوت انتخابي، مَن يريد أن يعرف مطالبنا فلينزل إلى الشارع".

وأكد أن مظاهرات السويداء لا تريد دماً ولا تريد قتال أحد، لكنها تريد المطالبة بحقوق وكرامة الشعب وباللقمة الحلال، مضيفاً: "الأوطان لا تُبنى على الحرام".

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد