رويترز: 40 ألف سوري عادوا من تركيا بعد الزلزال

رويترز: 40 ألف سوري عادوا من تركيا بعد الزلزال

 

قالت وكالة "رويترز" اليوم الثلاثاء، بأن نحو 40 ألف سوري عادوا من المناطق المتضررة في تركيا بسبب الزلزال إلى شمال غرب سورية بعد أن خففت السلطات التركية القيود المفروضة عليهم.

وقال المسؤول الإعلامي في معبر باب الهوى "مازن علوش"، إن السوريين دخلوا عبر 4 معابر حدودية بعد الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سورية.

وأضاف "علوش" دخل من معبر باب الهوى نحو 13 ألفاً و500 شخص وما يقرب من 10 آلاف دخلوا عبر معبر جرابلس ونحو 7 آلاف عبر معبرَيْ باب السلامة وتل أبيض حتى يوم أمس الإثنين.

وأكد مسؤول في وزارة الدفاع التركية لرويترز أن "عدد السوريين الذين عادوا إلى بلادهم بلغ 40 ألفاً". تزامناً مع تصريحات سابقة لوزير الدفاع التركي خلوصي آكار تفيد بعودة 20 ألف مواطن سوري إلى بلادهم بعد فتح المعابر الحدودية.

كما أشارت الأمم المتحدة في تقرير لها إلى أن العديد من السوريين المتواجدين في تركيا عادوا وطنهم للاطمئنان على ذويهم وأقاربهم، مضيفةً أن حوالي 4 ملايين سوري بحاجة لتقديم المساعدات بشكل عاجل حيث يعتمد معظمهم على المساعدات حتى قبل وقوع الزلزال الأخير المدمر.

يُذكر أن زلزال مدمر ضرب جنوب البلاد يوم الإثنين 6 شباط/ فبراير وخلف أكثر من 50 ألف قتيل في تركيا وسورية بالإضافة لدمار وانهيار آلاف المباني السكنية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد