روسيا تمنح حافظ نجل بشار الأسد درجة الماجستير في الرياضيات 

روسيا تمنح حافظ نجل بشار الأسد درجة الماجستير في الرياضيات 

أثار حافظ نجل بشار الأسد رئيس النظام السوري، سخرية السوريين بسبب حديث وسائل الإعلام الموالية عن حصوله على درجة الماجستير في الرياضيات من روسيا.

ونشرت "هيئة التميز والإبداع" التابعة للنظام والتي تديرها أسماء الأسد، منشوراً على صفحتها على "فيسبوك" قالت فيه إن حافظ حصل على شهادة الماجستير من جامعة موسكو الحكومية لومونوسوف باختصاص الرياضيات البحتة.

كما زعمت أن حافظ حصل على المرتبة الأولى على الدفعة، "بمعدل تام مع مرتبة الشرف"، وحصل على "الشهادة الحمراء".

وبحسب المصدر فإن حافظ "اجتاز الامتحان الوطني الذي تجريه الجامعة بتفوق ودافع عن أطروحة الماجستير في مجال نظرية الأعداد".

كما زعم المصدر أن حافظ "قام في السنة ما قبل الأخيرة بتسريع دراسته، وهو أمر تتيحه الجامعة للمتميزين فيها، لينجز مقررات السنتين الأخيرتين بشكل متزامن".

حافظ بشار الأسد وقصته مع الرياضيات

في عام 2017 أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على حافظ لقب "جحش الرياضيات"، بعد تذيله ترتيب الأولمبياد العالمي للرياضيات.

وفي الأولمبياد الذي أقيم في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، احتل حافظ المركز 528 من بين 615 مشاركاً في البطولة، وبنسبة إجابات صحيحة لم تتجاوز الـ14 بالمئة.

وجاء فريق النظام السوري في المركز 58 من أصل 110 فرق مشاركة، وحينهل حقق الطالب مارك جبور أفضل علامة للسوريين بنسب إجابات صحيحة تجاوز الـ86%.

الجدير بالذكر أن أسماء الأسد تعمل منذ سنوات على تصدير نجلها للإعلام وإظهاره على أنه متمكن ويملك تميزاً في المجالات العلمية، وذلك تحضيراً لتوريثه الحكم.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد