روسيا تعلق على الغارات الأمريكية شرقي سورية

روسيا تعلق على الغارات الأمريكية شرقي سورية

 

علقت روسيا على الغارات الأمريكية التي استهدفت مواقع الميليشيات الإيرانية شرقي سورية.

واعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الغارات الأمريكية التي استهدفت مواقع في سورية والعراق تشكل "انتهاكاً صارخاً لسيادة الدول".

وقالت في بيان: "من الواضح أن الغارات الجوية الأمريكية على سورية والعراق تهدف بشكل متعمد إلى تصعيد التوتر في منطقة الشرق الأوسط بشكل أكبر”.

كما أعربت عن إدانة روسيا لما وصفته بـ"عدوان الولايات المتحدة على دول ذات سيادة"، وطالبت بعقد اجتماع فوري لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الوضع الناشئ جراء الغارات.

ويوم أمس السبت، شنت مقاتلات أمريكية غارات جوية استهدفت مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في سورية والعراق، رداً على الهجوم الذي استهدف “البرج 22” على الحدود السورية الأردنية يوم الأحد الماضي.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إنها شنت غارات جوية في العراق وسورية ضد أهداف تابعة لـ”فيلق القدس” في “الحرس الثوري” الإيراني والميليشيات الإيرانية التابعة له.

وبحسب البيان فإن القوات الأمريكية ضربت أكثر من 85 هدفاً، بواسطة العديد من الطائرات التي تضم قاذفات بعيدة المدى والتي انطلقت من الولايات المتحدة، كما تم استخدام أكثر من 125 قذيفة ذخيرة دقيقة التوجيه.

وشملت المنشآت التي تم قصفها مراكز عمليات القيادة والسيطرة، ومراكز الاستخبارات، والصواريخ والقذائف، ومخازن المركبات الجوية بدون طيار، والمرافق اللوجستية.

كما طالت سلسلة توريد الذخيرة لميليشيات الحرس الثوري الإيراني الذي سهل الهجمات ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف، وفقاً لبيان القيادة المركزية.

جدير بالذكر أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أكد في بيان أن تلك الغارات هي بداية الرد على مقتل 3 جنود أمريكيين قرب الحدود السورية الأردنية، كما توعد “باتخاذ إجراءات إضافية لمحاسبة الحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له على هجماتهم على القوات الأمريكية وقوات التحالف”.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد