روسيا تساعد النظام السوري بأقلام رصاص ودفاتر بعد انتهاء المدارس! 

روسيا تساعد النظام السوري بأقلام رصاص ودفاتر بعد انتهاء المدارس! 

أعلنت روسيا اليوم الثلاثاء تقديم مساعدات إلى النظام السوري، وهي عبارة عن مواد قرطاسية، وذلك بعد انتهاء العام الدراسي وبدء العطلة الصيفية.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" أنها قدمت بالتعاون مع وزارة الإعلام الروسية "مساعدات إنسانية" إلى المدارس في محافظة درعا.

وبحسب المصدر فإن المساعدات تضمنت دفاتر وأقلام رصاص، ومقصات، وأقلام هايلايتر، وغراء، ومساطر، وأشرطة لاصقة، وألواح تعليم، زجاجات مياه، كتب، آلة طباعة.

[caption id="attachment_76944" align="aligncenter" width="1280"] المساعدات الروسية المقدمة للنظام السوري - روسيا اليوم[/caption]

كما أضاف المصدر أن هذه المساعدات "تأتي ضمن مجموعة كبيرة من المساعدات التي تقدمها روسيا إلى النظام السوري".

وخلال السنوات أثارت روسيا السخرية بالمساعدات التي تقدمها للنظام السوري، حيث تتجاهل موسكو الأزمات الحقيقية في مناطق سيطرة النظام، وتلجأ لتقديم الكماليات.

ومن ضمن تلك المساعدات التي سبق أن قدمتها روسيا وأثارت السخرية، توزيع حبة دواء واحدة لكل مريض في ريف دير الزور الشرقي.

[caption id="attachment_76946" align="aligncenter" width="730"] جنود روس يوزعون حبة دواء على الأهالي في ريف دير الزور - سوشيال ميديا[/caption]

في المقابل، لم تقدم روسيا المشتقات النفطية للنظام رغم الأزمة التي تعصف بمناطق سيطرته، ورغم أنها تعتبر من كبرى الدول المصدرة للنفط في العالم.

كما أنها لم تقدم اللقاح المضاد لفيروس كورونا للنظام السوري، في الوقت الذي كانت به تنتج لقاح "سبوتنيك V".

الجدير بالذكر أن هذه "المساعدات" تأتي في وقت تبتز به روسيا العالم على تمديد إدخال المساعدات الإنسانية إلى شمال غربي سورية، وتهدد بشكل دوري بإغلاق معبر باب الهوى الذي يعتبر شريان الحياة لخمسة ملايين سوري أكثر من مليون منهم يعيشون في المخيمات.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد