رافضين تسليمها لحكومة الأسد.. أهالي مدينة تلبيسة يبدؤون جمع التبرعات لتسيير قافلة مساعدات إلى محافظة حلب

رافضين تسليمها لحكومة الأسد.. أهالي مدينة تلبيسة يبدؤون جمع التبرعات لتسيير قافلة مساعدات إلى محافظة حلب

نداء بوست -سليمان سباعي- حمص

قال مراسل "نداء بوست" في حمص: إن عدداً من أهالي مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي أعلنوا عن بدء جمع التبرعات المالية والعينية بهدف تجميع قافلة مواد غذائية للتوجه بها إلى الأحياء المنكوبة بفعل الزلزال بمحافظة حلب شمال سورية.

ونقل مراسلنا عن مصدر إداري ضمن مجموعة العمل الإغاثية أن القافلة ستنطلق نحو محافظة حلب صباح يوم غد الأربعاء بهدف توزيعها على الأهالي دون تسليمها لأي جهة حكومية تابعة لنظام الأسد.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته -لأسباب تتعلق بسلامته-أن المتبرعين من أبناء المدينة وتجارها اشترطوا عدم تسليم المساعدات لمؤسسات النظام نظراً لعدم وجود ثقة بآلية توزيعها.

وأشار مراسلنا لتوافد العشرات من أبناء المدينة للتبرع ببعض المواد العينية (بطانيات - حرامات- حفوضات أطفال - ألبسة) بالإضافة للمواد الغذائية التي تضمنت المعلبات والمواد التموينية (سكر- أرز- سمنة- زيت) فضلاً عن التمر وبعض الخضار من البطاطا والبندورة.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن تجري عملية التوزيع ضمن الحدائق العامة في محافظة حلب والأهالي الذين لم يتمكنوا من إيجاد مأوى لغاية الآن بعد مرور نحو أسبوع على الزلزال الذي ضرب شمال سورية وجنوب تركيا.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد