رئيس "مسد" يبدي استعداده للحوار مع تركيا

رئيس "مسد" يبدي استعداده للحوار مع تركيا

أبدى الرئيس المشترك لمجلس "مسد" الكردي محمود المسلط، استعداده للحوار مع الجميع في الداخل والخارج، بما في ذلك تركيا من أجل السلام.

وقال المسلط "أنا منفتح ولا أؤمن بثقافة الانتقام بل أؤمن بالحوار، لذا سوف نمد أيدنا ونشجع الحوار بين جميع الأطراف، سواء إن كانت تركيا أو الدول الأخرى، لإحلال السلم والأمان".

وأوضح أنه يمتلك علاقات مع تركيا وغيرها لتساعدنا في إحلال السلم، مشيراً إلى أنه لم يتواصل مع أي مؤسسة في تركيا أو غيرها، لكنه سيطرق جميع الأبواب.

ونفى المسلط تشكيل تكتل عسكري جديد في المنطقة، مؤكداً أن الجسم العسكري الوحيد هو قوات "قسد".

وبعد تسلمه المنصب الجديد قال المسلط في مقابلة تلفزيونية، إن: "الحل سوري- سوري ولا يمكن أن يأتي من الخارج، وهناك دعم عربي ودولي وإقليمي لأن يكون الحوار سورياً- سورياً".

وزعم المسلط بوجود "معارضة مرتهنة لتركيا وقرارها ليس بيدها"، لكنه أشار إلى أن "مسد" سيحاول إيجاد "تفاهمات على الأصعدة كافة"، من خلال "العلاقات مع الدول العربية الصديقة والشقيقة".

وشدد المسلط على ضرورة وجود دور عربي في سورية، لافتاً إلى أن "مسد" سيطرق أبواب الدول العربية، وسيفعل علاقاته الإقليمية والدولية لإيقاف الحرب وحل الأزمة السورية، وفق وكالة "هاوار".

وحول العلاقة مع تركيا، قال المسلط: "لن ندخر أي وسيلة لطرق جميع الأبواب من أجل حماية وأمن واستقرار منطقتنا على جميع الأصعدة.. لدينا علاقات ويجب أن نستثمرها من أجل حماية هذا البلد، لا يمكن التنمية ولا يمكن التطوير ولا يمكن الاستقرار، إلا إذا كان هناك استقرار أمني وعسكري في منطقتنا.. هذا الضرب المتكرر من الجيران لا يخدم مصلحتنا ولا يخدم مصلحتهم".

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد