رئيس مجلس الدولة في ليبيا: بشار الأسد مجرم جزّار ولا يمكن التعامُل معه

رئيس مجلس الدولة في ليبيا: بشار الأسد مجرم جزّار ولا يمكن التعامُل معه

استنكر رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري، قيام وفد من الاتحاد البرلماني العربي، بإجراء زيارة إلى دمشق ولقاء مع رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وقال المشري في حديث لقناة ”الجزيرة مباشر” إن بشار الأسد مجرم جزار قتل الشعب السوري بالبراميل المتفجرة، ولا يمكن لأي إنسان يملك ذرة شرف وكرامة أن يتعامل معه”.

وأضاف: ”بشار الأسد فاق كل الديكتاتوريات السابقة، وهو فعل ما فعل هتلر وموسوليني، ورأي غالبية الشعب الليبي أن النظام السوري نظام مجرم لا يمكن أبداً التعامل معه تحت أي مبدأ وتحت أي طائل وتحت أي عُرف”.

وشدد المشري على أن تواجد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح في الوفد الذي زار دمشق وحديثه لا يعبر إلا عن شخصه، قائلاً: ”نتبرأ إلى الله من هذا القول، ويعلم الله أننا مع إخواننا السوريين ولم نرضَ بما فعله هذا المجرم، طوال 11 سنة بعد الثورة والشعب السوري يعاني من الويلات”.

ويوم أمس الأحد، التقى رئيس النظام السوري بشار الأسد، وفداً من الاتحاد البرلماني العربي في دمشق، وذلك في إطار زيارة بدأها الوفد إلى سورية قادماً من العراق.

ويضم الوفد رئيس الاتحاد محمد الحلبوسي، والأمين العامّ للاتحاد، ورؤساء مجلس النواب في الإمارات والأردن وفلسطين وليبيا ومصر، إضافة إلى رؤساء وفدَيْ سلطنة عُمان ولبنان إلى مؤتمر الاتحاد.

وأعلن رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، خلال المؤتمر الـ 34 للاتحاد الذي اختتم أعماله يوم السبت الماضي في بغداد عن تشكيل وفد لزيارة سورية، ”تأكيداً على دعم الشعب السوري”.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد