ذكرى انطلاق الثورة تُؤرّق أجهزة الأسد الأمنية في حمص

ذكرى انطلاق الثورة تُؤرّق أجهزة الأسد الأمنية في حمص

ذكرى انطلاق الثورة تُؤرّق أجهزة الأسد الأمنية في حمص

 

نداء بوست- سليمان سباعي- حمص

شدد عناصر مخابرات الأسد انتشارهم في أحياء مدينة حمص، على مداخل أحياء الخالدية وجورة الشياح ووادي السايح وصولاً إلى حي القصور وباب السباع تزامُناً مع الذكرى السنوية الـ 12 للثورة السورية.

وأفاد مراسل "نداء بوست" في حمص بتشديد عناصر حاجز فرع "المخابرات الجوية" الموجود على مدخل المدينة الشمالي من إجراءات التفييش وتفتيش الأشخاص الراغبين بدخول المدينة منذ ساعات الصباح الأولى لليوم السبت الموافق الثامن عشر من آذار ذكرى انطلاق ثورة الكرامة السورية.

ورصد مراسلنا في حمص إجبار عدد من المدنيين على التوجه إلى (كشك التفييش) للعمل على تفييش أسمائهم، الأمر الذي تسبب بحالة توتُّر وضغط نفسي على الأهالي لا سيما القادمين من مدن ريف حمص الشمالي المتمثلة بالرستن وتلبيسة والقرى التابعة لهما، والتي شهدت انحيازاً كاملاً للحراك الثوري ضدّ منظومة الأسد منذ اندلاع الشرارة الأولى للثورة مطلع عام ٢٠١١.

وفي السياق توزع عناصر مخابرات نظام الأسد داخل الحدائق العامة والشوارع الرئيسية بمدينة حمص، وقاموا بإيقاف المارة وتفييش أسمائهم بحثاً عن مطلوبين للأفرع الأمنية ولضمان عدم نشر أي عبارة مصورة تتضامن مع الحراك الثوري في ذكرى انطلاق الثورة.

يُشار إلى أن الانتشار الأمني داخل مدينة حمص يُعتبر الثانيَ من نوعه خلال الأسبوع الجاري، والذي شهد قبل أيام قليلة الإعلان عن ذكرى الثورة في الخامس عشر من شهر آذار.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد