دير الزور على صفيح ساخن وتعزيزات عسكرية من كافة الأطراف المتواجدة في المحافظة

دير الزور على صفيح ساخن وتعزيزات عسكرية من كافة الأطراف المتواجدة في المحافظة

اندلع اشتباك مسلح اليوم الأحد بين قوات النظام من جهة وبين مجموعة تابعة لقسد من جهة أخرى وذلك بسبب خلاف على عمليات التهريب في دير الزور .

كذلك قال مراسل "نداء بوست" في دير الزور: إن قوات النظام المتمركزة في بلدة الطابية بريف دير الزور استهدفت مجموعة تابعة لقسد متمركزة في بلدة جديد عكيدات على الجهة المقابلة من نهر الفرات.

وأضاف المراسل أن الاشتباك وقع نتيجة قيام عناصر قسد بمنع مجموعة من المهربين من نقل بعض المواد من مناطق سيطرة قسد إلى مناطق سيطرة النظام في الجهة الأخرى.

كما تشهد مناطق ريف دير الزور خلال الآونة الأخيرة حالة من التوتر والتحشيد من قوات النظام والميليشيات الإيرانية الموالية لها من جهة وقسد وقوات التحالف الدولي من جهة أخرى.

وشهد ريف دير الزور اليوم وصول تعزيزات عسكرية تابعة لقوات النظام إلى مواقعها العسكرية ببلدة الميادين مؤلفة من عدد من الآليات العسكرية والحافلات المحملة بالعناصر.

كذلك وصلت التعزيزات من مختلف القطع العسكرية التابعة للنظام كالحرس الجمهوري والفرقة 17 والفرقة 15 والفرقة 18 إضافة لعدد من القطع الأخرى.

من جانبها دفعت قسد بتعزيزات عسكرية ضخمة توزعت في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرة قسد بريف دير الزور الشرقي والشمالي الشرقي.

وانتشرت قوات قسد التي وصلت من محافظة الحسكة في منطقة المعامل بريف دير الزور الشمالي وصولاً إلى منطقة الجديد بريف دير الزور الشرقي.

وتضمنت التعزيزات العسكرية أسلحة ثقيلة ومدافع ومصفحات عسكرية إضافة لعشرات من سيارات الدفع الرباعي المحملة بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والثقيلة إضافة إلى مئات العناصر.

وتأتي تلك التحشيدات من الطرفين في ظل زيادة الحديث عن نية قوات التحالف الدولي وحليفتها قسد بشن عملية عسكرية جديدة ضد قوات النظام والميليشيات الإيرانية المتواجدة بمناطق ريف دير الزور.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد