خلافات تطفو على السطح.. تشافي يتهم غوارديولا بـ"إقالته" من برشلونة

خلافات تطفو على السطح.. تشافي يتهم غوارديولا بـ"إقالته" من برشلونة

كشفت وسائل إعلام إسبانية أن تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة السابق اتهم صديقه وزميله السابق بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الحالي بأنه السبب وراء إقالة الأول من منصبه.

وكشفت إذاعة "كادينا سير" الاثنين أن تشافي ومحيطه يعتقدون أن بيب غوارديولا كان يُمنِّي نفسه بأن يفشل الأول في مهمته، وأنه خلف إقالة زميله السابق من منصبه.

ولعب غوارديولا مع تشافي في التسعينيات الميلادية ومطلع القرن الحالي، قبل أن يتولى بيب تدريب زميله السابق بين عامَيْ 2008-2012 ليكونا رفقة مجموعة أخرى من النجوم "أفضل برشلونة عَبْر التاريخ".

ورد غوارديولا يوم الاثنين على تلك الاتهامات قائلاً: أنا بعيد عن النادي منذ أكثر من 10 سنوات، ولا أعرف أي شيء بخصوص هذا الأمر، ما حدث مع تشافي ليس خطئي، ليس لديّ أي علاقة بذلك.

وسبق أن قال غوارديولا عقب إقالة تشافي أواخر مايو الماضي: عندما يتم طرد مدرب ما فهذا يعني أن شيئاً لم ينجح، ليس لدي رأي الآن، ولا أعرف ما حدث، ربما عندما أتحدث مع الناس في برشلونة سأعرف شيئاً ما، هذا يُظهر فقط أن المدربين تحت الضغط، عليك أن تفوز وإلا ستفقد وظيفتك.

واستقال تشافي من منصبه مطلع العام الجاري، وعدل عن استقالته في إبريل الماضي، لكنه أُقيل من منصبه أواخر الشهر الماضي، وتم تعيين الألماني هانزي فليك مدرباً لبرشلونة في الموسمين المقبلين.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد