حملة في السويداء لمقاطعة انتخابات برلمان النظام السوري

حملة في السويداء لمقاطعة انتخابات برلمان النظام السوري

أطلق ناشطون بمحافظة السويداء جنوبي سورية، حملة لمقاطعة انتخابات برلمان النظام السوري تحت شعار "لا للانتخابات"، وتتضمن توزيع ملصقات في مدن وبلدات وقرى المحافظة.

وأكد الناشطون، أن المشاركة في الانتخابات ضرورية ومهمة، لكن فقط عندما تكون "حقيقية"، بينما في سورية لا تزال الانتخابات "صورية" ولا تعكس رغبة الشعب، وفق "السويداء 24".

وأشار الناشطون إلى أن نتيجة الانتخابات محسومة لصالح حزب "البعث" الحاكم، معتبرين أن من يشارك في "مسرحية" الانتخابات سيكون "شاهد زور ومساهماً في تعميق أزمة البلاد".

وفي سياق أخر، لقي 9 أشخاص حتفهم في محافظة السويداء، خلال الشهر الماضي، بحوادث عنف مختلفة، في حين تعرض 8 مدنيين لعمليات خطف واعتقالات تعسفية.

ووثقت شبكة "السويداء 24" في تقرير حوادث العنف والانتهاكات التي شهدتها محافظة السويداء أو طالت مواطنين من أبناء المحافظة خارجها، ووثقت ظروفها.

ورصد التقرير مقتل 9 أشخاص وإصابة شخص واحد بجروح، بحوادث عنف متفرقة شهدتها محافظة السويداء، حيث قُتل 6 مدنيين، بينهم طفلة، بالإضافة إلى ثلاثة أشخاص مسلحين، بينهم اثنان من عصابات تهريب المخدرات قُتلا برصاص الجيش الأردني، في حين قتلت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري الشخص الثالث، وقالت إنه ينتمي لتنظيم "داعش".

وذكرت الشبكة أنها وثقت مقتل مدني واحد تحت التعذيب، كان معتقلاً لدى الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري، بالإضافة إلى قتيل واحد على أيدي أفراد فصيل محلي مسلح، وآخر قُتل بانفجار جسم من مخلفات الحرب.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد