حملة "تركيا قلب واحد" تجمع 6 مليارات دولار خلال 7 ساعات لصالح متضرري الزلزال

حملة "تركيا قلب واحد" تجمع 6 مليارات دولار خلال 7 ساعات لصالح متضرري الزلزال

تمكنت حملة "تركيا قلب واحد" من جمع أكثر من ستة مليارات دولار، بعد ساعات قليلة من انطلاقتها، وذلك لدعم المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب البلاد الأسبوع الماضي.

وبثت 213 محطة تلفزيونية و562 إذاعة داخل وخارج تركيا، حملة مشتركة مساء أمس الأربعاء حملت اسم "تركيا قلب واحد" شارك فيها مشاهير أتراك على الهواء مباشرة.

ولاقت الحملة التي بثتها قنوات وإذاعات في تركيا وأذربيجان وقبرص التركية، دعماً واسعاً من رجال أعمال وشركات وساسة ورياضيين وممثلين.

وخلال الساعات السبع الأولى من البث المباشر، تلقت الحملة تبرعات كبيرة وصلت قيمتها إلى 115 ملياراً و146 مليوناً و528 ألف ليرة تركية (نحو 6.1 مليارات دولار).

وشارك في الحملة رئيس وزراء ألبانيا إيدي راما، الذي أعلن خلال اتصال هاتفي عن دعمها بمليون يورو، وقال: "مستعدون لتسخير ما لدينا من إمكانيات لدعم الشعب التركي، وأعلن نيابة عن الشعب الألباني، التبرع بمليون يورو لمتضرري الزلزال".

من جانبه، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مداخلة هاتفية أثناء انطلاق الحملة: إن بلاده تهدف إلى تشييد مبان جديدة وآمنة خلال عام واحد، مكان كل مبنى تهدم جراء الزلزال.

وأضاف: "اعتباراً من بداية آذار/ مارس المقبل، سنضع حجر الأساس لـ30 ألف وحدة سكنية، وبذلك سنكون قد بدأنا إعادة إعمار المناطق المهدمة".

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد