حكومة النظام تنقل الصناعات التقليدية إلى خارج دمشق بعد حريق "باب سريجة

حكومة النظام تنقل الصناعات التقليدية إلى خارج دمشق بعد حريق "باب سريجة

أصدرت محافظة دمشق قراراً يمنع وجود المهن التي يُستخدم في صناعتها مواد لاصقة قابلة للاشتعال مثل (الشعلة). كالحقائب والصناعات الجلدية كونها تتسبب بحرائق كما حدث في حريق ساروجة قبل أيام.

وأوضحت المحافظة أنه سيتم البدء بتنفيذ القرار قريباً والبداية ستكون من دمشق القديمة ليشمل كل المناطق تباعاً. وسيتم نقل الفعاليات إلى خارج مدينة دمشق والبداية مع المهن الخطرة التي تتضمن مواد سريعة الاشتعال والتي يصدر عنها روائح أو مخلفات تلوث البيئة.

وبينت أنه سيتم البدء بتنفيذ القرار قريباً والبداية ستكون من دمشق القديمة ليشمل كل المناطق تباعاً. وذلك ضمن إطار الإجراءات المشددة لتلافي حدوث أي حرائق أو حالات وفاة.

وفيما يخص المطاعم التي تقدم وجبات طعام وأراجيل، قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع الدفاع المدني محمود كريم لموقع أثر برس الموالي. إن : “هذه المطاعم محدد لها بالعدد كم أسطوانة غاز يجب أن يكون لديها (واحتياط أيضاً محدد لها). والمطعم ملزم بوضع طفايات حرائق”، متابعاً: “نقوم بجولات دائمة برفقة الدفاع المدني وفوج الإطفاء للتأكد من تحقيق شروط السلامة”.

وأضاف كريم: “كذلك تم إلزام السيارات بوضع طفاية حريق داخل السيارة ومن مهام الشرطة متابعة الموضوع ومراقبة السيارات. ومخالفة مَن لا يضع طفاية حريق”.

وأوضح كريم أن القرار المذكور سيطبق على كل المهن الصناعية. وسيتم نقل الفعاليات خارج المدينة والبداية مع المهن الخطرة التي تحتوي على مواد سريعة الاشتعال والتي يصدر عنها روائح أو عوادم ومخلفات مفرزاتها تلوث البيئة. وتكون سامة، فهذه كلها يجب أن تكون خارج المدينة وفي تجمع واحد. مضيفاً: “مثلاً سيتم نقل المهن الصناعية المتواجدة في عدرا وحوش بلاس، لمنطقة أخرى؛ كذلك الأمر بالنسبة للمنطقة الصناعية الموجودة في دمشق خلف ابن عساكر. فكل المهن الموجودة فيها ستخرج خارج مدينة دمشق؛ حتى كراج السيارات الذي يبيع سيارات سيخصص بمكان خارج دمشق”.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد