حسام لوقا يُجري زيارة خاطفة إلى تلبيسة شمال حمص.. ماذا طلب من الأهالي؟ 

حسام لوقا يُجري زيارة خاطفة إلى تلبيسة شمال حمص.. ماذا طلب من الأهالي؟ 

أجرى رئيس شعبة المخابرات العامة التابعة للنظام السوري، اللواء حسام لوقا، زيارة إلى مدينة تلبيسة شمال حمص، اليوم الثلاثاء، والتقى ممثلين عن الأهالي. 

وقال مراسل "نداء بوست": إن الاجتماع حضره ممثلون عن عائلات المدينة، وعدد من رؤساء الأفرع الأمنية، وسط استنفار كبير للحواجز العسكرية والمفارز المتواجدة في المنطقة.

وخلال اللقاء أعلن لوقا عن فتح مركز جديد لـ"التسوية" في المدينة، وطلب من المنشقين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية في صفوف قوات النظام مراجعته.

من جانبه، زعم رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في حمص اللواء محمود يونس أن الأفرع الأمنية لن تعتقل المطلوبين الذين يراجعون مركز "التسوية" الذي سيتم افتتاحه في وقت لاحق من الشهر الجاري.

ونقل مراسلنا عن مصدر محلي من أبناء المدينة قوله: "إن الوفد الأمني تعهد بتسوية أوضاع جميع المطلوبين دون الحاجة لمراجعة الأفرع في مدينة حمص، في محاولة لطمأنة الأهالي ودفع الشباب إلى إجراء تسوية ومن ثَم الالتحاق بالخدمة العسكرية".

كما وعد الوفد الأمني المنشقين عن قوات النظام بمنحهم مدة شهر، من أجل العودة إلى قطعهم العسكرية دون أي مساءلة، شريطة الحصول على ورقة "كفّ بحث" من قاضي الفرد العسكري.

في حين سيتم منح المتخلفين عن الخدمة الإحتياطية والالزامية مهلة ستة أشهر للالتحاق.

تجدر الإشارة إلى أن أهالي المدينة طالبوا الوفد بالكشف عن مصير أبنائهم الذين تم اعتقالهم عقب خضوعهم لـ"التسوية" عام 2018.

ولم يقدم ضباط النظام إجابة واضحة أو مقنعة للأهالي، واكتفوا بالمطالبة بتجهيز لائحة بأسماء المفقودين والمغيبين في سجون النظام السوري.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد