حزب الله يقصف مدناً إسرائيلية بعشرات الصواريخ... وغانتس يتوعّد

حزب الله يقصف مدناً إسرائيلية بعشرات الصواريخ... وغانتس يتوعّد

استهدف حزب الله اللبناني مستوطنات وتجمعات لجنود إسرائيليين في "كريات شمونة" بالجليل الأعلى، ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة بعشرات الصواريخ.

كذلك هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق بجنوب لبنان، حيث أكد عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس. أن الوضع على الحدود مع لبنان يجب أن يتغير وأن وقت الدبلوماسية ينفد.

كما أطلق الحزب أكثر من 80 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه مواقع وتجمعات إسرائيلية في مزارع شبعا والجليلين الأعلى والغربي.

وقال حزب الله -في بيانات منفصلة- إن عناصره استهدفوا مستعمرة "كريات شمونة" (شمالي إسرائيل) ‌بـ30 صاروخَ كاتيوشا رداً على ‏استهداف إسرائيل لمنازل المدنيين في بلدة بنت جبيل، جنوبي لبنان.

كذلك أشارت بيانات الحزب إلى أنه هاجم أيضاً قوة خاصة في موقع الضهيرة، وتجمعاً قيادياً في محيط الموقع البحري في رأس الناقورة.

كذلك أُصيب مبنيان في كريات شمونة بالجليل الأعلى بقذائف مضادة للدروع أُطلقت من جنوب لبنان.

كما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأنه تم رصد إطلاق 10 صواريخ تجاه كريات شمونة. أصاب بعضها عدداً من المنازل بشكل مباشر.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية: إن حزب الله أطلق صواريخ على رأس الناقورة خلال وجود وزير الخارجية إيلي كوهين وعدد من السفراء بالشمال.

هجوم بجميع أنواع الأسلحة

وفي السياق، أضاف حزب الله أنه نفذ هجوماً ‏بالمسيّرات الهجومية والانتحارية والأسلحة الصاروخية والمدفعية. على تجمعات جنود إسرائيليين وآلياتهم خلف مواقعه، في مزارع شبعا، وأوضح أنه أوقع في التجمعات ‏إصابات مؤكدة.

كما قُتل ثلاثة من أبناء مدينة بنت جبيل وجُرح آخر نتيجة قصف إسرائيلي قُبيل منتصف ليل الثلاثاء في قصف استهدف منزل أحد أبناء البلدة.

وهُرعت إلى المكان فِرق الإسعاف من الدفاع المدني وكشافة الرسالة الإسلامية والهيئة الصحية الإسلامية والصليب الأحمر. وعملت على البحث تحت الركام والإغاثة طوال ساعات الليل. حتى تمكنت من انتشال 3 جثامين نُقلوا إلى مستشفيات المنطقة، بالإضافة إلى جريح.

وطيلة الليل الفائت، لم يَغِب الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي عن القطاعين الغربي والأوسط. بالتزامن مع إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخطّ الأزرق وصولاً إلى مدينة صور.

كما كانت قرى القطاعين الغربي والأوسط عاشت ليلاً حامياً. وتجاوزت الاستهدافاتُ رقعةَ الاشتباكات الجغرافية، حيث أغار الطيران المسيّر على سيارة على طريق بلدتَي القليلة. ما أدى إلى مقتل عناصر من حزب الله نعاهم في بيان رسمي.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد