توني كروس يقرر اعتزال كرة القدم بعد “يورو 2024”

توني كروس يقرر اعتزال كرة القدم بعد “يورو 2024”

أعلن النجم الألماني توني كروس لاعب ريال مدريد الإسباني، عزمه اعتزال كرة القدم بشكل نهائي بعد مشاركته مع منتخب بلاده في كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وقال كروس البالغ من العمر 34 عاماً في بيان نشره على حسابه في إنستغرام: "17 تموز/ يوليو 2014, يوم تقديمي في ريال مدريد، اليوم الذي غير حياتي كانت بداية فصل جديد في أكبر نادٍ في العالم".

وأضاف: "بعد 10 سنوات في نهاية الموسم، ينتهي هذا الفصل، لن أنسى أبداً ذلك الوقت الناجح بشدة وأودّ بشكل خاص أن أشكر كل مَن رحب بي بقلب مفتوح ووثق بي، لكن بشكل خاص أودّ أن أشكركم، أيها المدريديستا الأعزاء، على عاطفتكم وحبكم منذ اليوم الأول وحتى اليوم الأخير".

وتابع: "في الوقت نفسه فإن هذا القرار يعني أن مسيرتي كلاعب كرة قدم ستنتهي هذا الصيف بعد بطولة اليورو".

وأردف: "كما قلت دائماً: ريال مدريد هو فريقي الأخير وسيظل كذلك، أنا سعيد وفخور؛ لأنني وجدت في ذهني التوقيت المناسب لقراري، وأنني أستطيع اختياره بنفسي".

وختم بالقول: "كان طموحي دائماً هو إنهاء مسيرتي في القمة، ومعاً نحو الـ 15، هلا مدريد".

بدوره، قال نادي ريال مدريد في بيان إن توني كروس قرر إنهاء مسيرته كلاعب كرة قدم محترف بعد بطولة أمم أوروبا 2024. 

وعبّر ريال مدريد عن امتنانه ومحبته لتوني كروس، مؤكداً أن اللاعب "أصبح بالفعل جزءاً من تاريخ النادي، وأحد الأساطير العظيمة في النادي وكرة القدم العالمية".

يُذكر أن كروس حقق مع ريال مدريد 22 لقباً في 463 مباراة حتى الآن، منها 4 كؤوس أوروبية، و5 كأس العالم للأندية، و4 كأس السوبر الأوروبي، و4 دوري، و1 كأس الملك و4 سوبر إسباني، كما فاز مع ألمانيا بكأس العالم 2014 بالبرازيل.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد