توقيف 8 أشخاص في إسطنبول على صلة بتنظيم "داعش

توقيف 8 أشخاص في إسطنبول على صلة بتنظيم "داعش

نفذت السلطات التركية حملة أمنية، يوم أمس الأربعاء، استهدفت خلالها أشخاصاً يُشتبَه بانتمائهم لتنظيم "داعش"، وتمكنت من إيقاف عدد منهم.

وبحَسَبِ وكالة "الأناضول" فإن فِرَق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن إسطنبول، بالتعاون مع جهاز الاستخبارات التركي، أوقفت 8 أشخاص يُشتبَه بانتمائهم للتنظيم.

وأوضحت المصادر أن العملية الأمنية جرت بشكل متزامن واستهدفت 14 موقعاً، مشيرةً إلى أنه يتواصل التحقيق مع المشتبَه بهم في مديرية أمن إسطنبول.

ومطلع الشهر الجاري، تمكنت السلطات التركية من القبض على 15 شخصاً بتهمة تلقي أوامر من قيادات ما يُسمَّى "ولاية خراسان" التابعة لتنظيم "داعش" لتنفيذ عمليات ضدّ قنصليتَيْ السويد وهولندا ودور عبادة المسيحيين واليهود في إسطنبول على خلفية حرق المصحف أمام السفارة التركية في ستوكهولم.

ووفقاً للمصدر فإن التحريات أكدت صلات الموقوفين بتنظيم "داعش"، ومناطق انتشاره دون رصد تهديدات ملموسة تستهدف القنصليات العامة وأماكن العبادة التابعة للمسيحيين واليهود.

الجدير بالذكر أن القُوَى الأمنية التركية تنفذ بشكل دوري عمليات داخل وخارج البلاد ضد التنظيمات التي تصنفها على لوائح الإرهاب مثل ”غولن” و“داعش” و”حزب العمال الكردستاني”، و”هيئة تحرير الشام“.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد