تمديد إيصال المساعدات الإنسانية الأممية لمناطق شمالي سورية عَبْر معبر باب الهوى

تمديد إيصال المساعدات الإنسانية الأممية لمناطق شمالي سورية عَبْر معبر باب الهوى

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، عن تمديد إيصال المساعدات الإنسانية الأممية لمناطق شمال غربي سورية عبر باب الهوى الحدودي لمدة 6 أشهر إضافية بعد موافقة النظام السوري.

وقال المكتب الأممي: إن النظام مدد الإذن الممنوح للأمم المتحدة باستخدام معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا، من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى شمال غربي سورية، حتى 13 كانون الثاني (يناير) المقبل.

وأوضح المكتب أن هذا التمديد ضروري لعملية الأمم المتحدة عبر الحدود، التي تظل شريان حياة للمحتاجين في شمال غربي سورية.

وأشار إلى أن نحو ألفَيْ شاحنة تحمل مساعدات أممية، عبرت على مدار العام الماضي من تركيا إلى شمال غربي سورية باستخدام معابر "باب الهوى" و"باب السلامة" و"الراعي" الحدودية.

ولفت إلى أن الأمم المتحدة وشركاءها العاملين في المجال الإنساني يصلون شهرياً في المتوسط إلى أكثر من مليون شخص بخدمات المساعدة والحماية الأساسية.

وأشار إلى أن معبر "باب الهوى" الذي يوفر طرقاً مباشرة إلى إدلب، حيث يقيم أكثر من ثلثَيْ سكان شمال غربي سورية المحتاجين، يظل المعبر الحدودي الأكثر استخداماً من قِبل الأمم المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن مناطق شمال غربي سورية تعاني من نقص حادّ في المساعدات الإنسانية المقدمة من قِبل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية بالتزامن مع تخفيض كبير في حجم المساعدات عَبْر المعابر الحدودية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد