تركيا: لن نسمح بانتهاك وحدة أراضي سوريا

تركيا: لن نسمح بانتهاك وحدة أراضي سوريا

أكدت وزارة الدفاع التركية أنها لن تسمح بفرض أمر واقع يهدد أمنها القومي وينتهك وحدة أراضي سوريا، وذلك في تعليقها على الانتخابات المحلية التي ستجريها "قسد" الشهر المقبل.

وقال مستشار العلاقات العامة والإعلام في وزارة الدفاع التركية، زكي آق تورك، إن "قسد" تسعى من خلال الانتخابات إلى إضفاء الشرعية لنفسه بتشجيع ودعم من أطراف أخرى.

وأضاف: "ما يسمى بالإجراءات الانتخابية، غير مقبولة من حيث وحدة الأراضي السورية، ويمكن أن تتولد عنها آثار سلبية على حماية السلام والطمأنينة في المنطقة".

وجددت الوزارة تأكيدها على أن تركيا "ستقضي على حزب العمال الكردستاني وذراعه وحدات حماية الشعب، الذي حوّل الأراضي التي استولى عليها في العراق سورية إلى بؤرة للإرهاب، ولن تتيح أي فرصة لفرض أي أمر واقع يهدد أمنها القومي وينتهك وحدة أراضي جيرانها".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، توعد في كلمة مطلع الشهر الجاري بأن بلاده "ستكمل عملها في سورية عندما يحين الوقت المناسب"، مؤكداً أنه "طالما أن حزب العمال الكردستاني يجد متنفساً في سورية والعراق فلن نشعر بالأمان إطلاقاً".

وقال أردوغان إنه "بكل تأكيد عندما يحين الوقت والساعة، سنكمل عملنا في سورية، والذي تُرك غير مكتمل بسبب الوعود التي قطعها حلفاؤنا ونكثوا بها".

وأضاف الرئيس التركي أن "الإرهابيين في جبال قنديل وفي شمالي سورية سيواصلون التدخل ضد تركيا وفي سياستها وضد مواطنيها بكل فرصة"، مشدداً على أن "أي دولة لا تقبل بهذا الأمر".

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد