تركيا تُلقي القبض على قيادي رفيع في داعش

تركيا تُلقي القبض على قيادي رفيع في داعش

ألقت السلطات التركية القبض على قيادي رفيع في تنظيم داعش، بعد عملية أمنية نفذتها في ولاية قرشهير وسط البلاد.

وبحسب مصادر أمنية تركية فإن فِرَق مكافحة الإرهاب في الولاية، أطلقت عملية أمنية في نطاق تحقيق تجريه النيابة العامة للقبض على شخص عراقي يدعى "ف. هـ" الذي كان يعمل كقيادي رفيع في داعش بالعراق.

وتمكنت الفِرَق الأمنية من القبض على القيادي المذكور، والذي وصل مؤخراً إلى المدينة بعد تغييرات متكررة في مكان إقامته، وبحسب ما نقلت وكالة "الأناضول" عن المصادر فإنه مطلوب بالنشرة الحمراء للإنتربول الدولي.

وبشكل دوري تنفذ القوى الأمنية التركية عمليات داخل البلاد وخارجها ضد التنظيمات التي تصنفها على لوائح الإرهاب مثل ”غولن” و“داعش” و”حزب العمال الكردستاني”، و”هيئة تحرير الشام”.

وأواخر شهر أيار/ مايو الماضي، ألقت السلطات الأمنية التركية، القبض على مجموعة من عناصر وقيادات تنظيم داعش، بعملية نفذتها بشكل متزامن في عدة مناطق من البلاد.

وبحسب مصادر أمنية تركية فإن فِرَق مكافحة الإرهاب، نفذت عملية متزامنة في إسطنبول وقونية وأنطاليا، ضد أشخاص يشتبه بانتمائهم للتنظيم.

وأسفرت العملية عن اعتقال 12 شخصاً، من بينهم من يسمَّوْنَ “قاضي منطقة مرمرة”، و”مسؤول ولاية إسطنبول”، و”مسؤول أذربيجان”، وذلك وفقاً لوكالة “الأناضول”.

ووفقاً للمصادر فإن الأشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم، كانوا يعرِّفون أنفسهم باسم مجموعة “التقوى” ويتلقون الأوامر من سورية.

وأوضحت المصادر أن شخصاً يدعى “بلال أو” يتولى مهمة “القاضي”، وهو من قام بتعيين المدعو “سلمان س” بصفة “مسؤول” ولاية إسطنبول.

فيما كان يشرف “أ. أ” الذي يشغل منصب ما يسمى “مسؤول أذربيجان”، على توفير المساعدات لأسر المنضمين إلى “داعش”.

كما أكدت المصادر أن هؤلاء القياديين كانوا ينشطون في مناطق مختلفة داخل إسطنبول ويجمعون الأموال والمقاتلين لمصلحة التنظيم، مشيرة إلى أن السلطات الأمنية تواصل تحقيقاتها مع الموقوفين.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد