تركيا تكثف غاراتها على مواقع "قسد" شمال شرقي سورية

تركيا تكثف غاراتها على مواقع "قسد" شمال شرقي سورية

 

كثفت تركيا من غاراتها الجوية على مواقع قسد في منطقة شمال شرقي سورية، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك في إطار الحملة التي أطلقتها يوم السبت رداً على مقتل عدد من جنودها في العراق.

وبحسب مصادر محلية فإن المسيرات التركية استهدفت مواقع لـ"قسد" في الدرباسية والقامشلي والمالكية وعامودا بريف الحسكة الشمالي.

كما استهدفت القوات التركية مواقع لـ"قسد" في عين عيسى شمال الرقة، وفي عين العرب شرق حلب وتل رفعت بريف حلب الشمالي.

وأكدت المصادر سقوط قتلى وجرحى من عناصر "قسد" وقوات النظام السوري جراء هذه الغارات.

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع التركية تدمير 24 موقعاً لحزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب جراء غارات استهدفت مواقع شمالي سورية والعراق.

وقالت الوزارة في بيان إن: "المقاتلات التركية شنت غارات جوية على مواقع إرهابية في مناطق: متينا، وهاكورك، وقنديل، وغارا، وأسوس شمالي العراق، ومواقع أخرى شمالي سورية".

كما أكدت أن "الغارات أسفرت عن تدمير 24 موقعاً للتنظيمات الإرهابية يرجح وجود قياديين إرهابيين فيها،  وتحييد أعداد كبيرة من الإرهابيين".

ووفقاً للبيان فإن المواقع التي طالتها الغارات الجوية هي ملاجئ وكهوف ومستودعات ذخائر ومواد لوجستية، ومرافق نفطية يسيطر عليها حزب العمال الكردستاني.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا أطلقت يوم السبت الماضي عملية جوية واسعة ضد مواقع حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب في سورية والعراق وذلك رداً على مقتل 9 من جنودها بهجوم شمالي العراق.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد