تركيا تعتقل العشرات للاشتباه بصلتهم بتنظيم داعش

تركيا تعتقل العشرات للاشتباه بصلتهم بتنظيم داعش

اعتقلت الأجهزة الأمنية التركية  51 شخصا للاشتباه في صلتهم بتنظيم "داعش". وذلك في إطار العمليات التي نفذت على مدى أربعة أيام في 21 محافظة.

وأعلن وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا، اليوم الأحد، أن العدد الأكبر من المعتقلين (10 أشخاص) في أنقرة. وخلال العمليات تمت مصادرة عدد كبير من الوثائق والوسائط الرقمية المتعلقة بأنشطة تنظيم "داعش".

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر أمني تركي قوله إن اثنين من المشتبه بهم الأربعة الذين أوقفوا في روسيا لضلوعهم في اعتداء موسكو. كانا يتنقلان "بحرية" بين روسيا وتركيا وغادرا الأراضي التركية في 2 مارس على متن طائرة إلى روسيا.

وقال المسؤول إن شمس الدين فريدوني وراشاباليزود سعيد أكرامي "كانا يتنقلان بحرية بين روسيا وتركيا لعدم وجود مذكرة توقيف بحقهما".

وحددت السلطات أن شمس الدين فريدوني دخل تركيا في 20 فبراير وغادرها من مطار إسطنبول إلى روسيا في 2 مارس. بعد أن أقام في أحد فنادق المدينة بمنطقة الفاتح، بحسب المصدر ذاته.

وأشار المصدر إلى أن الرجل غادر فندقه في 27 فبراير، ونشر رسالة "ثماني مرات على وسائل التواصل الاجتماعي في 23 فبراير من حي أكساراي"، في منطقة الفاتح.

ولفت المسؤول إلى أن المشتبه به الآخر وهو راشاباليزود سعيد أكرامي وصل إلى إسطنبول. في 5 يناير وتوجه على الفور إلى فندق في منطقة الفاتح حيث أقام وغادره في 21 يناير.
وأضاف المصدر الأمني "ثم غادر إلى موسكو في 2 مارس على نفس الطائرة التي استقلها شمس الدين فريدوني".

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد