تركيا تدمر 50 منشأة لـ"قسد" شمال شرقي سورية

تركيا تدمر 50 منشأة لـ"قسد" شمال شرقي سورية

أعلنت تركيا تدمير 50 منشأة لـ"قسد" في منطقة شمال شرقي سورية، وذلك خلال الحملة الجوية التي نفذتها مؤخراً.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية قولها إن جهاز الاستخبارات استهدف في عملياته الأخيرة البنية التحتية لحزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب.

وبحسب المصادر فإن الاستخبارات التركية "رصدت إنتاج التنظيم مستلزمات مختلفة داخل منشآت في سورية، بدءاً من اللباس ومستلزمات الحياة اليومية وصولاً إلى الأسلحة والمتفجرات".

كما أن المصادر أكدت أن جهاز الاستخبارات لاحظ من خلال متعاونين ميدانيين أن التنظيم كان يدير تحت غطاء مدني أنشطة منشآته العسكرية والاقتصادية واللوجستية.

ونقلت الاستخبارات المعلومات المتعلقة بهذه المنشآت إلى مركز القيادة، وبعد تحديد الإستراتيجية وإتمام الاستعدادات تم إطلاق عملية أسفرت عن تدمير نحو 50 منشأة تابعة للتنظيم في عين العرب والقامشلي وعامودا.

وشددت المصادر على أن الاستخبارات التركية أولت أهمية قصوى خلال عملياتها لتجنب إلحاق الضرر بالمدنيين والتجمعات السكنية، كما أكد أن المقرات والمنشآت المستهدفة يأوي بعضها قياديين في "قسد".

وأكدت أن عمليات الاستخبارات "ساهمت بشكل كبير في تحييد التهديدات المحيطة بأمن الحدود وتعطيل الأهداف العملياتية وقدرة التنظيم على تنفيذ عمليات ضد تركيا".

الجدير بالذكر أن تركيا نفذت يومي الأحد والاثنين الماضيين حملة جوية استهدفت مواقع تابعة لـ"قسد" في منطقة شمال شرقي سورية، من بينها منشآت نفطية واقتصادية وأخرى عسكرية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد