تركيا تحدد 4 أهداف في سورية للتركيز عليها خلال عام 2024 

تركيا تحدد 4 أهداف في سورية للتركيز عليها خلال عام 2024 

تحدث وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، عن خطط السياسة التركية للعام القادم، والأهداف التي ستعمل تركيا على تحقيقها، بما في ذلك ملف سورية.

وقال فيدان في كلمة خلال مناقشة موازنة وزارة الخارجية لعام 2024 في البرلمان إن تركيا ملتزمة التزاماً كاملاً بسلامة الأراضي السورية ووحدتها السياسية.

وأكد وزير الخارجية التركي أن بلاده ستواصل مكافحة التنظيمات الإرهابية في سورية وفي مقدمتها حزب العمال الكردستاني PKK ووحدات حماية الشعب YPG.

كذلك أكد أن تركيا ستواصل التأكيد لمحاوريها وخاصة الولايات المتحدة أن دعم التنظيمات الإرهابية "حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب وقسد" تحت عباءة مكافحة تنظيم "داعش" يعد خطأ إستراتيجياً.

ولفت فيدان إلى أن تركيا تولي أهمية كبيرة لمنع تدفق المهاجرين إليها انطلاقاً من سورية، وتمهيد الطريق أمام عودة السوريين في تركيا إلى بلادهم بشكل طوعي.

كما جدد التأكيد على دعم بلاده لمسار الحل السياسي في سورية، وفي مقدمته قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وأضاف: "نواصل جهودنا ميدانياً وعلى الطاولة بما يتماشى مع هذه الأهداف، كما نواصل نضالنا لمنع قيام دويلة إرهابية في شمال سورية".

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تتمسك بجملة من المبادئ فيما يخص القضية السورية من ضِمنها توصُّل المعارضة والنظام السوري إلى اتفاق على دستور جديد وإجراء انتخابات، ومحاربة التنظيمات التي تشكل تهديداً لأمنها القومي، كما تربط انسحابها من سورية بتحقيق تقدُّم في تلك الملفات.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد