تركيا تجدد رفضها لانتخابات "الإدارة الذاتية" شمال شرقي سورية

تركيا تجدد رفضها لانتخابات "الإدارة الذاتية" شمال شرقي سورية

جددت تركيا، اليوم الإثنين، التأكيد على رفضها القاطع لإجراء "الإدارة الذاتية" التابعة لـ"قسد"، انتخابات بلدية في مناطق سيطرتها شمال شرقي سورية.

وقال وزير الدفاع التركي يشار غولر: إنه "من اللافت للانتباه جهود أذرع التنظيم الإرهابي في سورية لإجراء ما يسمى بالانتخابات المحلية في المناطق ذات الكثافة السكانية العربية".

وأضاف: "نرفض بشكل قاطع هذه الاجراءات الانتخابية المزعومة التي يراها التنظيم الإرهابي مرحلة إنشاء دولة إرهابية مصطنعة تتنافى مع الواقع الإقليمي".

وكانت "الإدارة الذاتية" تعتزم إجراء انتخابات بلدية في 11 حزيران/ يونيو الجاري، إلا أنها اضطرت على تأجليها إلى 18 آب/ أغسطس القادم، لا سيما بعد التصريحات الأمريكية والتهديدات التركية.

وكان نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، قد شدد في تصريح صحفي على أن "أي انتخابات تجري في سورية يجب أن تكون حرة ونزيهة وشفافة وشاملة، كما يدعو قرار مجلس الأمن رقم 2254"، مضيفاً أن واشنطن لا تعتقد أن هذه الشروط متوفرة بالانتخابات في شمال شرقي سورية.

كما أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد أن أنقرة لن تسمح بفرض أمر واقع يهدد أمنها القومي وينتهك وحدة أراضي سورية، وقال: "لن تسمح لحزب العمال الكردستاني، بإنشاء دويلة إرهاب في الجانب الآخر من حدودها الجنوبية مع سورية والعراق".

كذلك حذرت وزارة الدفاع التركية، من أن "قسد" تسعى إلى "إضفاء الشرعية" لنفسها بتشجيع ودعم من أطراف أخرى عبر هذه الانتخابات، التي قد يتولد عنها "آثار سلبية"، وفق وكالة "الأناضول".

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد