تحرير الشام" تطلق سراح 5 من قياداتها المتهمين بـ"العمالة

تحرير الشام" تطلق سراح 5 من قياداتها المتهمين بـ"العمالة

أطلقت هيئة تحرير الشام، يوم أمس الجمعة، سراح خمسة من القيادات الذين تم اعتقالهم خلال الفترة الماضية بتهمة العمالة للتحالف الدولي وروسيا.

ونشرت حسابات مقربة من "تحرير الشام" صورة تجمع زعيم الهيئة "أبو محمد الجولاني" وقائد الجناح العسكري مرهف أبو قصرة الملقب "أبو حسن 600" مع القيادات الذين تم إطلاق سراحهم.

وقالت المصادر: إن إطلاق سراحهم جاء بقرار من "اللجنة العليا" دون أن تذكر مزيداً من التفاصيل، حول براءتهم أو الحكم الصادر بحقهم.

ومن بين الأشخاص الذين تم إطلاق سراحهم القائد العسكري للواء أبو بكر الصديق "أبو مسلم آفس"، الذي تم اعتقاله في 13 كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

كذلك تم إطلاق سراح القائد العسكري للواء عثمان "أبو أسامة منير"، المعتقل منذ السادس من كانون الثاني/ يناير الجاري.

كما أطلقت الهيئة سراح "أبي خطاب الحسكاوي" القائد العسكري للواء الزبير، والذي تم اعتقاله في الثاني من الشهر الجاري.

كذلك تم إطلاق سراح القيادي في لواء طلحة عبد الحميد سحاري الملقب بـ "أبي عبدو طعوم" وابن عمه العسكري أحمد سحاري الملقب "أبو القعقاع"، علماً أنهما معتقلان منذ السابع من تموز/ يوليو الماضي.

جدير بالذكر أن هيئة تحرير الشام المسيطرة على محافظة إدلب وأجزاء من أرياف حماة وحلب واللاذقية شهدت خلال الأشهر الماضية حملة اعتقالات واسعة طالت شخصيات قيادية كبيرة بتهمة العمالة للتحالف الدولي وروسيا، ومن بين الذين طالتهم الاعتقالات القيادي العراقي أبو ماريا العراقي، في حين نجا القيادي أبو أحمد زكور من محاولة اعتقاله.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد