تحرُّكات إسرائيلية قد تُمهِّد الطريق أمام توغُّل بري في القنيطرة

تحرُّكات إسرائيلية قد تُمهِّد الطريق أمام توغُّل بري في القنيطرة

شهدت الحدود السورية مع إسرائيل تحرُّكات للجيش الإسرائيلي بما في ذلك عمليات التجريف وتفجير الألغام، التي "يمكن أن تمهد الطريق أمام أي توغُّل بري إسرائيلي" في القنيطرة.

وبحسب موقع "أثر برس"،  فإن هذه التحرُّكات الإسرائيلية التي تزايدت خلال الأشهر الأربعة الماضية، يمكن أن تساهم في تسهيل عمل القوات الإسرائيلية، لوضع أي أدوات تجسُّسية على طول الشريط الحدودي.

وأضاف أن هذه التحرُّكات تتزامن أيضاً مع تزايُد الحديث عن طريق "صوفا 53"، القائم على وضع حزام لـ"منطقة آمنة" داخل الأراضي السورية بعمق كيلومتر.

بدوره، قال "حزب الله" اللبناني، أول أمس الأحد، إنه شنَّ هجوماً بسرب من المسيَّرات الانقضاضية على مقر كتيبة "الجمع الحربي" الإسرائيلية، في الجولان السوري المحتل.

وأضاف الحزب في بيان، أن المسيرات استهدفت رادار القبة الحديدية في الكتيبة وأماكن استقرار وتموضع ضباطها وجنودها، مؤكداً أن المسيَّرات "أصابت أهدافها بدقة".

بدورها أعلنت وسائل إعلام موالية للنظام أمس الاثنين، مقتل عدد من الأشخاص من جراء غارات إسرائيلية استهدفت مواقع بريف حلب.

وأصدرت وزارة دفاع النظام بياناً، جاء فيه: إن "الجيش الإسرائيلي شن بعد منتصف الليلة الماضية، عدواناً جوياً من اتجاه جنوب شرق حلب، مستهدفاً بعض المواقع في محيط حلب، ما أسفر عن عدد من القتلى وبعض الخسائر المادية".

ولم يذكر البيان تفاصيل إضافية، لكن مصادر محلية أفادت بأن الغارات الإسرائيلية استهدفت معمل النحاس الذي تسيطر عليه ميليشيات إيرانية، في محيط بلدة حيان بريف حلب الغربي.

وذكرت المصادر أن القصف الإسرائيلي أسفر عن 12 قتيلاً على الأقل، وعدد من الجرحى، بصفوف عناصر الميليشيات الإيرانية.

وأضافت المصادر أن سيارات الإسعاف وفِرَق الإطفاء هُرعت إلى المنطقة، لنقل المصابين وإخماد الحرائق الناجمة عن القصف.

والخميس الماضي، قصفت إسرائيل مواقع تابعة لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في ريف حمص الشرقي وبانياس بريف طرطوس.

يُشار إلى أن إسرائيل كثفت خلال الأشهر الماضية من غاراتها وقصفها على مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية في سورية، وذلك على خلفية الحرب الدائرة في قطاع غزة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد