بينهم قيادي محلي.. 3 قتلى بانفجار عبوة ناسفة شمال درعا

بينهم قيادي محلي.. 3 قتلى بانفجار عبوة ناسفة شمال درعا

قتل ثلاثة أشخاص من بينهم قيادي محلي، إثر انفجار عبوة ناسفة داخل منزل في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي.

وذكرت مصادر محلية أن انفجاراً قوياً هزّ مدينة الصنمين ظهر اليوم الأربعاء، تبين لاحقاً أنه ناجم عن انفجار عبوة ناسفة داخل منزل القيادي المحلي خليل الجندي الملقب بـ"خليل العنقري".

وبحسب موقع "تجمع أحرار حوران" فإن الانفجار أدى إلى مقتل الجندي، ونديم العتمة، إضافة إلى شخص ثالث يدعى "أبو عامر"، مشيراً إلى أن أسباب الانفجار لم تعرف حتى الآن.

وأوضح المصدر أن الجندي عمل سابقاً ضمن مجموعة القيادي وليد القاسم المعروف محلياً بـ "وليد الزهرة"، والذي قتل في مواجهات مع قوات النظام السوري مطلع شهر آذار/ مارس 2020.

في سياق آخر، لقي ضابط يتبع لـ"مكتب أمن الفرقة الرابعة"، مصرعه، يوم أمس الثلاثاء، إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل مجهولين في بلدة جباب بريف درعا الشمالي.

وقالت مصادر محلية إن مجهولين استهدفوا بالرصاص المقدم عبد المجيد عبد الحميد حمود، ما أدى إلى مقتله على الفور، مشيرة إلى أنه ينحدر من بلدة شطحة بريف حماة.

يذكر أن محافظة درعا تشهد فلتاناً أمنياً كبيراً وعمليات اغتيال يومية منذ سيطرة قوات النظام عليها، وبحسب "تجمع أحرار حوران" فإن الشهر الماضي 29 عملية ومحاولة اغتيال أسفرت عن مقتل 22 شخصاً، وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة، فيما نجا 7 أشخاص من محاولات اغتيالهم.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد