بمشاركة شيوخ العقل.. أهالي السويداء يشيعون مرهج الجرماني

بمشاركة شيوخ العقل.. أهالي السويداء يشيعون مرهج الجرماني

شيَّع المئات في قرية "أم الزيتون" بريف محافظة السويداء قائد فصيل "لواء الجبل" المحلي مرهج الجرماني، الذي قُتل إثر استهدافه برصاصة من مسافة قريبة في أثناء نومه، وذلك بحضور شيوخ العقل.

وشارك في التشييع، الرئيس الروحي لطائفة المسلمين الموحِّدين الدروز في السويداء الشيخ حكمت الهجري، وشيخ العقل حمود الحناوي.

وقال الهجري في كلمة: "نحن نعتبر مرهج الجرماني شهيد الواجب، وفقيد الشرف والكرامة، وقد حمَّلني السوريون من مختلف المحافظات التعازي لآل الجرماني"، وَفْق شبكة "الراصد" المحلية.

وشارك العشرات من أهالي مدينة السويداء وبلدة القريا، في وقفات مسائية، تنديداً باغتيال الجرماني، ورفعوا لافتات تؤكد استمرار الحراك الشعبي المناهض لحكومة دمشق في المحافظة.

من جهته، أدان فصيل "حركة رجالة الكرامة" المحلي، اغتيال الجرماني، واعتبر في بيان، أن الحادثة تشكل "منعطفاً خطيراً" في السويداء.

وحذر البيان من أن "الأيادي الآثمة التي اغتالت الجرماني، ومَن يقف خلفها، تسعى إلى جرّ السويداء نحو مستنقع الدم ودوامة العنف".

وكان حزب اللواء السوري العامل في مدينة السويداء قد حذَّر من أن إيران جهزت قواعدها العسكرية بطريقة جعلتها بين المدنيين في كامل الجنوب السوري، على أمل استخدامهم كدروع بشرية.

وأضاف الحزب في بيان "دخل الجنوب السوري وجنوب لبنان ووسط سورية مرحلة حاسمة من صراع عسكري يُعتبر الأعنف من نوعه منذ عقود، وباتت المدن السورية مفتوحة أمام حرب قد تمتد لأشهر طويلة علينا جميعاً الاستعداد لها".

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد